الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التفاصيل الكاملة في اتهام نجل وزيرة الهجرة بجريمة قتل مزدوجة بأمريكا

نجل وزيرة الهجرة
نجل وزيرة الهجرة المصرية

أثارت قضية اتهام رامي هاني منير، نجل الدكتور نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة جدلا كبيرًا عقب اكتشافها، بعدما أعلنت الوزيرة عنها خلال الأسبوع الجاري. 

تفاصيل اتهام نجل وزيرة الهجرة بجريمة قتل مزدوجة بأمريكا

بداية الواقعة
ترجع أحداث القضية إلى 19 إبريل الماضي حيث أًتهم رامي بتنفيذ جريمة قتل مزدوجة لزميله بالعمل وشريكه فى السكن.
وأكدت المعلومات الأولية أن قوات الشرطة الأميركية اعتقلت الشاب رامي هاني منير داخل شقة زميله، وبه بعض الإصابات عقب تلقي اتصالًا يؤكد وقوع شجار في شقة بضواحي كاليفورنيا، وحين انتقلت قوات الشرطة إلى الشقة وجدت جثتين للضحايا، وأمرت الشرطة بنقله للمستشفى حتى تعافى من الإصابات وتم اعتقاله كمشتبه به في حادث القتل.
مكان عمله وعلاقته بالضحايا
مكتب المدعي العام في المقاطعة أصدر بيانًا قال فيه "رامي هاني منير والذي يعمل في شركة Pence Wealth Management LPL Network RIA متهم بطعن زميله في العمل، غريفين كومو البالغ من العمر 23 عامًا، حتى الموت ثم طعن زميله في الغرفة، جوناثان بام، 23 عامًا، حتى الموت في شقتهم في شارع كاتيلا في أنهايم حوالي الساعة 6:30 صباحًا. 19 أبريل 2022 وعمل كومو وفهيم معًا في شركة لإدارة الثروات في مقاطعة أورانج".
وكشف الرقيب شين كارينجر من شرطة أناهايم إن المدعى عليه رامي فهيم لم يكن لديه أي سجل سابق لجرائم عنف في مقاطعة أورانج.

ماذا قال الإعلام الأمريكي عن القضية؟
تعاملت قنوات التلفزيون العاملة بولاية كاليفورنيا الأمريكية مع حادث مبني المجمع السكني، شارع كاتيلا، في مدينة آنهايم دون أدنى إشارة لكون المشتبه به الرئيسي نجل وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، ولا الإشارة إلى أصوله المصرية، واللافت أن التغطية اقتصرت على وقت وقوع الحادث، أي في أبريل، دون متابعة لاحقة لتفاصيل القضية التي تنظر أمام المحكمة .

وقالت جيسيكا فرانك، مراسلة قناة "سكاي فايف"، إن الشرطة في قد حولت المبنى في شارع كاتيلا، الذي وقع فيها الحادث إلى خلية نحل من أجل جمع الأدلة ورفع البصمات وأعمال المعمل الجنائي الأخرى بأوامر قضائية وفقًا للإجراءات المتبعة في مثل تلك الظروف في سياق التحقيق من أجل كشف ملابسات القتل المزدوج الذي راح ضحيته شابان عثر على جثتيهما في المجمع المجاور مباشرة لاستاد آنجل الرياضي الشهير في مدينة آنهايم.

وقالت الشرطة للمراسلة: "كان الشاب الثالث يعانى من إصابات طفيفة ومن ثم، تم نقله إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وتولى محققو جرائم القتل العمل لتحديد تفاصيل ما حدث بالمبنى، وما هي العلاقة بين جميع الأطراف المعنية، ولم تتعرف الشرطة على الفور على هوية المقتولين أو الثالث المصاب.

تعليق وزيرة الهجرة بعد اتهام نجلها بجريمة قتل

و قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إنها تتعرض لمحنة شديدة، إثر اتهام ابنها بارتكاب جريمة قتل.
وأضافت عبر منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"، أمس السبت، أنها تمر والأسرة بوقت عصيب، بعد اتهام ابنها بتلك الجريمة في الولايات المتحدة.
وأشارت إلى أن الاتهام منظور أمام محكمة أميركية، ولم يصدر به حكم قاطع حتى الآن، لافتة إلى أن قيامها بواجباتها كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض مع كونها أماً مؤمنة تواجه بشجاعة محنة ابنها.
وقالت الوزيرة، إنها تتحمل مسؤوليتها كاملة تجاه منصبها ومقتضيات العمل به، وتفرق بين ما هو شخصي وعام بشكل واضح.
وطلبت مكرم، الدعاء لها ولأسرتها وابنها رامي في تلك المحنة، وللقتيلين اللذين لقيا ربهما.

الوزيرة خلال بيانها أكدت حرصها على الفصل التام بين مهام وظيفتها كوزيرة للهجرة بأن تتابع كل شؤون المصرين بالخارج، وبين كونها أم تكتوي بنار ما يتم تداوله من أنباء حول تورط ابنها في حادث قتل، فيما يقبع قيد التحقيقات في الولايات المتحدة الأميركية.