الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"البرهان" يصدر مرسومًا برفع حالة الطوارئ في السودان

رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة في السودان

أصدر رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، مساء الأحد، مرسومًا برفع حالة الطوارئ في أنحاء البلاد.

وقال بيان مقتضب عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس السيادة، إنه "في إطار تهيئة المناخ وتنقية الأجواء لحوار مثمر وهادف، يحقق الاستقرار للفترة الانتقالية، أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مرسوما برفع حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد".

وفي وقت سابق اليوم، أوصى مجلس الأمن والدفاع السوداني، بإطلاق سراح المعتقلين بموجب قانون الطوارئ، وترأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بالقصر الجمهوري، الجلسة العادية لمجلس الأمن والدفاع.

وبحث الاجتماع مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد وضرورة تهيئة الأجواء والمناخ الملائم للحوار والتوافق الوطني، معربًا عن تقديره لرئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، والآلية الثلاثية على جهودهم وحرصهم الدائم على سلامة واستقرار السودان.

وأوضح وزير الدفاع السوداني، الفريق الركن يس إبراهيم، الناطق الرسمي باسم المجلس، في تصريح صحافي، أن المجلس رفع توصيات لرئيس مجلس السيادة شملت رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وإطلاق سراح جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ بما لا يتعارض مع القوانين التي تتعلق بقضايا أمن الدولة أو القانون الجنائي.