السبت 10 ديسمبر 2022 الموافق 16 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

محلل استراتيجي يوضح أسباب ظهور الإرهاب مجددًا بشمال سيناء

الرئيس نيوز

كشف العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الإرهاب ظاهرة مراوغة، والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تحقق نجاحًا واستقرارًا، ولكن الإرهاب يحاول استغلال الفرص من أجل العودة مجددًا.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "التنظيمات الإرهابية لا تريد لشمال سيناء أن تشهد حالة من حالات التنمية والتحديث والاستقرار"، مضيفًا: "التنظيمات الإرهابية تستهدف أن تظل شمال سيناء مناطق سائلة وغير مستقرة وتحتوي على حالة من الفوضى وهو ما جعل القوات المسلحة تتعامل مع الأمر بحزم وبكل قوة وهو واضح من العملية الاستباقية التي قامت بها القوات المسلحة اليوم".

وذكر: "خلال الأسابيع الماضية نجحت القوات المسلحة في صد الهجوم المسلح ضد أحد محطات المياه وكذلك صد الهجوم على أحد كمائن الداخلية في شمال سيناء"، متابعًا: "الأجهزة الأمنية حصلت على تعليمات مباشرة من القيادة السياسية بأن هناك خطوط حمراء حقيقة للدولة المصرية وألا تشهد شمال سيناء أي شكل من أشكال التهديد وأن تستمر عملية التنمية وفي نفس الوقت عمليات المكافحة والملاحقة وتوجيه الضربات للإرهاب واليد الأخرى تنمي وتعمر".

واختتم: "التنظيمات الإرهابية متخيلة أن بإمكانها إعادة السنوات الماضية وترغب في استثمار الوقت الذي يمر به العالم والانشغال بالأزمات ولكن القوات المسلحة قادرة على التعامل مع التهديد".

Advertisements
Advertisements