الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جدة تتصدر تويتر بعد ارتفاع درجات الحرارة.. ومناشدات بتعطيل الدراسة

جدة
جدة

تصدر هاشتاج جدة الآن، التريند على تويتر، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في جدة اليوم، مما أدى إلى مناشدات العديد من أهالي جدة بتعطيل العام الدراسي.

قال محمد السناح أحد أهالي جدة في تغريدة له على تويتر: "‏مع ارتفاع درجات الحرارة في بعض مدن المملكة والتي وصلت إلى أرقام عالية جدًا نتمنى من المسؤولين في ‎وزارة التعليم‎ وعلى رأسهم معالي الوزير الدكتور حمد آل الشيخ إعادة النظر في قرار الثلاث فصول دراسية لأن جزء من العام الدراسي سيصادف هذا الحر القاسي".

بينما ذكر عبد الرحمن الصميلي: "‏هذه الحرارة الشديدة ماهي إلا مقدمة لما هو قادم فالاختبارات النهائية ستكون في عز الصيف وبأجواء أقسى وأشد مما عليه الآن (وما شفنا من الجمل إلا الأذن) رفقًا بأبنائنا وبناتنا الأعوام المقبلة والله المستعان".

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حالة التعطل الجماعي التي حدثت للعديد من المركبات على الطرق العامة في مدينة جدة نتيجة الحرارة الشديدة والتي بلغت 48.3 درجة مئوية، وهي أعلى حرارة مسجلة اليوم داخل أراضي المملكة.

وكانت مدينة جدة قد تعرضت اليوم لأجواء شديدة الحرارة تزامنت مع هبوب رياح شرقية جافة قادمة من مناطق صحراوية عملت على رفع درجات الحرارة.

تشير آخر التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤات في طقس العرب إلى انخفاض الحرارة بشكل لافت خلال الأيام القادمة بالتزامن مع هبوب رياح شمالية غربية تُسبب انخفاض ملموس على درجات الحرارة.