الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الفطر المبارك

الرئيس نيوز

أكد أحمد عبد الهادي؛ المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق؛ أن تعليمات وزير النقل باستمرار التشغيل بالمواعيد التي طبقت خلال شهر رمضان المبارك خلال أيام العيد.

وقال عبد الهادي في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لديها الخط الأول من حلوان إلى المرج والخط الثاني من شبرا إلى المنيب".

وذكر: "تعليمات الفريق كامل الوزير وزير النقل، هي استمرار تشغيل جدول شهر رمضان المبارك حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك؛ بمعني استمرار الساعة الزيادة؛ حيث يبدأ التشغيل من الخامسة والربع صباحًا"، مضيفًا: "القطار الأخير من محطة حلوان الخط الأول الساعة 12:20 صباحًا، وأخر قطار من المرج الجديدة 12:30، وأخر قطار من الجيزة والمنيب 12:30 صباحًا".

وأشار: "هناك أكثر من 3 مليون راكب يستخدمون مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة؛ ولدينا 1120 رحلة يوميا في الخط الأول 510 وفي الخط الثاني 610 وسوف ندفع بكافة القطارات المكيفة واستعدينا بنقاط الإسعاف وهي حوالي 20 نقطة"، متابعًا: "هناك تنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لمتابعة الحالة الأمنية داخل مترو الأنفاق وإعداد الأكمنة المتحركة والثابتة".

واختتم: "نقوم بالإجراءات الاحترازية أيضًا والتعقيم بشكل مستمر، ولدينا أكشاك في محطات مترو الأنفاق لتوزيع لقاحات كورونا على المواطنين".