الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مش أقوى من اليورو.. عمرو أديب: سعر الجنيه سيتحدد وفقًا لأليات السوق (فيديو)

السبت 23/أبريل/2022 - 09:28 ص
الرئيس نيوز
محمد علاء
طباعة
توقع الإعلامي عمرو أديب، أن سعر العملة المصرية سيتحدد طبقًا لأليات السوق خلال الفترة المقبلة، وفقًا لقراءته لما يدور في الأوساط ومعطيات السوق الحالية.

وأضاف "أديب" خلال برنامج الحكاية المذاع عبر قناة MBC  مصر: "لا أنت أقوى من اليورو أو الإسترليني، هما في أقل مستوياتهما أمام الدولار، آن الأوان إن الناس ترى العملة المصرية في حقيقتها، وسيؤدي ذلك لعدد من الإيجابيات منها معرفة مدى قوتنا، وكذلك تشجيع التصدير".

وقال "أديب"، إن خطاب الرئيس السيسي كان مطمئنًا مع الصحفيين والإعلاميين على هامش بدء موسم حصاد القمح في توشكى، مضيفًا: "حياة كريمة من المشروعات التي اتفق عليها المصريين لانحيازه لـ 60 مليون مصري، لتحسين الخدمات لهم، مثل الكهرباء والمياه والطرق والمستشفيات، الرئيس دائمًا يتحدث عن الواقع".

وذكر "أديب"، أن مصر تأثرت خلال الفترة الماضية بسبب أزمة كورونا، ثم الحرب الأوكرانية الروسية، هذا في ظل المشكلة السكانية، ومشاكل في قطاعات عدة من بينها الصحة والتعليم، متابعًا: "نحتاج لحوار سياسي كما صرح الرئيس السيسي (خلال لقائه مع الإعلاميين) مع المضي قدما في الإصلاح الاقتصادي".

وأكد: "آن الأوان للانتقال من تطوير البنية التحتية الحكومية إلى تصحيح مناخ الاستثمار وجذب استثمارات حديدة وحل مشكلات المستثمرين، والفترة المقبلة تتطلب الاعتماد على الفراودة الاقتصاديين بهدف تحقيق المزيد من التنمية".

 

 

ads
Advertisements
Advertisements
ads