الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إيهاب جلال يتصدر تويتر بعد تعيينه مدربًا للمنتخب.. وإعلاميون ولاعبون يغردون

الرئيس نيوز

عقب إعلان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في جلسته الثلاثاء، تعيين الكابتن إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول خلال المرحلة المقبلة، تصدر المدير الفني الجديد تويتر، ودشن مغردون هاشتاج: "إيهاب جلال".

هاشتاج "إيهاب جلال"، شهد مشاركة نقاد رياضيين، ولاعبين سابقين، لم يقتصر على المشجعين فقط.

وقال الناقد الرياضي الكبير، حسن المستكاوي: "الحقيقة اتكلمت وكتبت كتير عن المنتخب وعن المشروع اللي مش موجود من سنين.. لكن لو إنسان واحد في إدارة الكورة في مصر شاف احتفال السنغاليين بكأس إفريقيا كان فهم وفهم غيره ماذا ينتظر منتخبنا هناك في مباراة العودة، القضية قبل إيهاب جلال هي: ازاي نتعامل مع الكورة وازاي نديرها؟!".

وذكر "المستكاوي": "إيهاب جلال مدرب مصري صاحب أسلوب وليس مدربًا تقليديًا، وهو يتسلح بالعلم والمتابعة لكل ما هو جديد، ولكن طريق تدريب المنتخب صعب جدًا ونجاح أو عدم توفيق إيهاب مع أندية موضوع يختلف تمامًا في التقييم مع المنتخب لأنه سيواجه فرقًا أقوى وأسرع وأكثر لياقة وأكثر احترافًا بخبرات أوروبية".

الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، دون: "بالتوفيق للكابتن إيهاب جلال في مهمته إن شاء الله، لكن لسه عندي رأيي، أجنبي أو مصري أيًا كان اسمه أو جنسيته، الفكرة في الحشو والاستراتيجية اللي تخلي عندنا منتخبات دائما بتنافس وموجوده في كأس العالم، غير كده احنا بندور في الدايرة المغلقة، هات مدرب ومشي مدرب وكل عام وأنتم بخير".

بينما قال الناقد الرياضي علاء عزت: «أجنبي "كوبر".. مصري "البدري".. أجنبي "كيروش".. وطني "إيهاب جلال".. المضحك أن القائمون على الكرة المصرية يختصرون النجاح والفشل في المدربين.. ولو نظروا في المرايا لاكتشفوا أنهم هم أيقونه الفشل لأنهم أناس أدمنوا العشوائية، طوبى لكرة القدم المصرية".

وعلق الصحفي الرياضي مصطفى الديب قائلًا: "مع احترامنا الكامل لشخص كابتن إيهاب جلال، ما هي نجاحاته لكي يكون مدربًا لمنتخب مصر سواء هو أو أي مدرب مصري في الدوري، نفس الدايرة بنلف فيها وللأسف المشجع المصري هو اللي بيدفع الثمن بضياع أحلامه على يد من يديرون الكرة المصرية، فلا مشروع ولا نهج ولا استراتيجية.. سمك لبن تمر هندي".

محمد ناجي جدو لاعب المنتخب الوطني السابق، دون قائلًا: "إلى الكابتن إيهاب جلال، أنا جاهز أرجع ألعب تاني و لا أيه؟"، ناشرًا فيه يلعب فيه الكره بعد الاعتزال.

من جهته، هاجم إبراهيم سعيد لاعب المنتخب الوطني سابقًا الاختيار قائلًا: "اختيار إيهاب جلال مدير فني لمنتخب مصر، سمك لبن تمر هندي بالسوبيه، وكل عام وأنتم بخير".

وغرد محمد سامي: "أرفض إيهاب جلال لكني أدعم منتخب مصر، معضلة بنت لذينَ بيحطك فيها المسؤول عن إدارة كرة القدم، اختيارات دون معايير، يشوبها الكثير من الشكوك وعدم الارتياح، في نفس الوقت تمنياتك أن منتخب يحمل اسم مصر يكسب لا يمكن أن تسيطر عليها خاصة وقت المباراة، الاهي يهدكم يا بعدا".

وذكر أحمد: "نفسي أعرف عمل ايه مع بيراميدز !؟، مفيش أي تطوير ومعاه كل الامكانيات!!، وكمان تاريخه أيه في تدريب المنتخبات !؟، وانجازاته أيه مع الأندية أو المنتخبات!؟؟، وشال من الأهلي والزمالك تلاته، مش معقول العبث بمنتخب مصر من بعض الهواه !، دون حسيب أو رقيب!".