الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بلمسات مصرية.. مسلسل مارفل الجديد يلفت الأنظار بأغنية مهرجانات

الرئيس نيوز

أثار مسلسل مارفل Moon Knight، إعجاب المشاهدين منذ عرضه، حيث قدم أغنية الملوك لعنبة وأحمد سعد، في نهاية الحلقة الثانية، وهو الأمر الذي اعتبره العديد من المشاهدين أمر غريب.

مسلسل مارفل ينتمي إلى المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائى، التي تضم أفلام مثل Eternals وShang-Chi and the Legend of the Ten Rings ومسلسل Ms. Marvel.

تدور قصة المسلسل حول جنود مشاة البحرية الأمريكية السابق، الذي يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية، ومن يمنح قوى خارقة من إله القمر المصري، لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.

اللمسات المصرية في المسلسل من أغاني المهرجانات أبرزها مهرجان الملوك لفتت إليه العديد من الأنظار.

الموسيقى التصويرية للمسلسل هي من تقديم الموسيقار الشاب الموهوب هشام نزيه، الذي قدم الموسيقى الخاصة موكب المومياوات.

محمد دياب، المخرج المصري للموسم الأول من المسلسل، ووفقًا للتقييمات التي حصل عليها "دياب" من العديد من المشاهدين، فقد قالوا إنه قد تخطى الامتحان بجدارة، بسبب لمساته المصرية في الحلقة الأولى، الأغاني المصرية وصوت نجاة، والمعلومات العميقة عن الحضارة المصرية القديمة، وذلك عكس أغلب أعمال هوليوود التي تنقل بشكل نمطي للحضارة المصرية.

وفي تصريح لمحمد دياب مخرج العمل عن اختيارها الأغاني المصرية في المسلسل قال: "مهم نوري كل أشكال فننا، والحمد لله العالم حابب الأغاني المصري بتنوعها في الشو ولسه، الأغاني عربي وإنجليزي اختيار سارة جوهر".