الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

انخفاض سعر كيلو الفراخ البيضاء 4 جنيهات في ثالث أيام رمضان

الرئيس نيوز


شهدت أسعار الدواجن والبيض، خلال الفترة الماضية، ارتفاعات كبيرة في الأسواق المصرية، وذلك بعد ارتفاع سعر العلف، الذي يعتبر 70 % من غذاء الدواجن، ثم تراجعت تدريجيًا في الأسواق بعد ضبطها، وزيادة المعروض.
 
وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية  إن سعر كيلو الدواجن البيضاء؛ تراجع بنحو 4 جنيهات، ليسجل نحو 34 جنيهًا في المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر ما بين 38 جنيها وحتى 40 جنيها.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، أن تواصل أسعار الدواجن والبيض؛ التراجع خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد ركود القوة الشرائية للحوم البيضاء، وزيادة الكميات المعروضة.

وأضاف السيد، أن السبب الأول في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية، هو الزيادة الكبيرة التي لاحقت أسعار العلف، حيث تخطى سعر الطن مستوى 11000 جنيه، موضحا أن سعر كيلو الدواجن البلدي يسجل 38 جنيها، ليصل إلى المستهلك بسعر يصل إلى 45 جنيها.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، أن أسعار كرتونة البيض مستقرة في الأسواق المصرية، ويتراوح سعر الكرتونة بين 52 جنيها وحتى 56 جنيها، كما بلغ سعر الكتكوت بين 7 جنيهات وحتى 9 جنيهات.

وتابع: ارتفاع سعر طن العلف؛ مُشكلة كبيرة تُواجه أصحاب المزارع، ما تدفعهم إلى رفع أسعار الدواجن؛ كذلك الكميات التي تتعرض للمرض والموت، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف العمالة.