الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد عيد الأضحى 2022

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن موعد عيد الأضحى 2022، والذي يشتاق إليه جميع المسلمين لما له من أفضال كبيرة، حيث خص الله هذه الأيام المباركة بالفضل والثواب الكبير.

كما يستمتع المصريين بأيام العيد من خلال السفر إلى المحافظات الساحلية لقضاء الإجازة وسط مناظر خلابة من البحر والخضرة والهواء العليل فيما يفضل البعض قضاء إجازة العيد بين الأهل لذلك يرغبون في السفر إلى المناطق الريفية للاستمتاع بالعادات العائلية في هذه الأيام.

وتعطل الدولة كافة المصالح الحكومية والمؤسسات والشركات خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك ويحصل الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة على إجازات مدفوعة الأجر طوال أيام العيد وفقا لقانون العمل الذي ينظم علاقة العمل بين المؤسسة والعاملين بها.

موعد عيد الأضحى 2022

ووفقا للحسابات الفلكية والتي يقوم بها المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الاحتفال بالعيد سيكون خلال الفترة من 10 - 13 يوليو المقبل، حيث تستطلع اللجنة الشرعية التابعة لدار الإفتاء المصرية المنوطة برؤية هلال الشهور الهجرية هلال شهر ذو الحجة 1443  يوم 30 يونيو المقبل لتحديد موعد غرة شهر ذو الحجة 1443.

وكان الدكتور محمد جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قال إن موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، سوف يكون يوم 1 أبريل 2022، على أن تكون أول أيام الصيام توافق 2 أبريل المقبل.

قد يهمك | مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2022

ويتم استطلاع هلال شهر شوال المبارك، يوم 31 أبريل 2022، من قبل دار الإفتاء المصرية، التي تستطلع الهلال بعد صلاة العشاء مباشرة.

ووفقاً لأجندة مجلس الوزراء، فإنه من المقرر أن يوم الإثنين الموافق 25 أبريل 2022، وهو أيضاً مناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء، ويوافق اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 2022.