الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف تفاصيل وصول قطارات تالجو الإسبانية

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل؛ أن قطارات تالجو الإسبانية وصلت يوم الخميس الماضي إلى الإسكندرية ويوم الجمعة انتقل إلى ورش الفرز.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "القطار سوف يستخدم على خط سكك حديد القاهرة السويس بعد أن نقوم بتجديده ليكون من القاهرة إلى بدر 25كم مزدوج".

وأضاف: "رفضت أن تكون ألوان القطارات الجديدة مختلفة عن علم مصر؛ لم نجد أعز من العلم المصري لكي نزين به قطاراتنا وكافة قطاراتنا ستكون كذلك؛ فيما عدا المونوريل الذي حرصنا أن يكون مشابه للقطارات في ألمانيا وفرنسا وأتمنى من أهالينا الحفاظ على هذا القطار لأنها ممتلكاتهم".

وعن محطة القطارات في بشتيل قال الوزير: "أطمئن أهالينا في الصعيد أنهم سوف يجدون محطة عالمية؛ وهي مبنية على 57 فدان ومكونة من 3 أدوار غير البدروم؛ وفيها 48 شباك والطاقة الاستيعابية لها 170 ألف راكب وستكون أكثر فخامة من محطة مصر".

وتابع: "سوف يصل إليها كافة وسائل المواصلات وتحتوي على 12 سكة في ورشة العربات و6 سكك في ورشة القطارات وأربعة خطوط إلى بشتيل وستة خطوط إلى الصعيد وخطين يكملان إلى الإسكندرية وهي في مكان متوسط بين الجيزة والقاهرة".