الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"إسكان الشيوخ" توصي برقمنة وسائل المواصلات

الرئيس نيوز

 

يناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة  برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، فى جلسته العامة الأحد المقبل، تقريـر لجنـة الإسكان والإدارة المحليـة والنقـل عـن الإقـتـراح برغبـة المقـدم مـن النائـب ولـيـد صـلاح التمـامى بشـأن " حـل أزمـة المواصلات العامـة مـن منطلـق التحـول الرقمـي الشـامل للدولـة المصرية تيســرا عـلـى المـواطنين.

وبحسب تقرير اللجنة فإن المقترح يستهدف  حـل أزمـة المواصلات العامة من منطلق التحـول الرقعي الشامل للدولة المصرية تيسيرا على المواطنين ومـن أجـل نهضـة الوطن وتـوفير حيـاة كريمة للمواطن وفي إطـار سـعى الدولة المصرية للتحول الرقمي الشامل لكافة القطاعات والمؤسسات الحكوميـة  حيـث  أن قطاع النقل من القطاعات شديدة الأهمية في النقل الحديث، وتطوير قطاع النقل مؤشر للتقدم الاجتماعي خاصة في ضوء التطور التكنولوجي.

وأضاف التقرير:  على الرغم من أن وسائل النقل لها دور كبير في تحسين حياتنا اليومية إلا أن هناك بعض التحديات تحتاج لحلول، و وسائل النقل الجماعي (الذكية) هي الهدف من التقدم بالاقتراح برغبة.

وأوصت اللجنة في تقريرها بضرورة التحول الرقمي في قطاع النقل المصـرى خاصة وأنه بـات أمـر حتمياً وذلك في ضـوء اهتمام الحكومة المصرية بتطوير وتحديث قطاع النقـل مـمـا يـوفـر قـوة دفع مستمرة للتنمية المستدامة في مصر، ورأت اللجنة - الموافقة على المقترح المقدم من النائب وليـد صـلاح التمـامي لحـل أزمـة المواصلات العامـة مـن منطلـق التحـول الرقمي الشامل للدولـة المصرية تيسيرا على المواطنين. - توصي اللجنـة بضرورة تعظـيـم شـراكة القطاع الخاص في منظومة النقل المرقمن.