الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: مد موسم توريد القمح إلى 30 أغسطس

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد موسم توريد القمح من أول إبريل حتى 30 أغسطس المقبل، و تسعير كيلو الردة بمبلغ خمسة جنيهات، لافتاً إلى أهمية التعاونيات الزراعية فى توفير محصول القمح للتوريد.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية،  مراجعة حيازات الأراضى بدقة بالتعاون مع وزارة الزراعة، مع تسليم المحصول من خلال المراكز وأماكن التوريد المحددة من الوزارة، مشدداً على مصادرة أية كميات من القمح يتم تهريبها أو عدم توريدها بالاماكن المخصصة.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال ندوة ندوة وضع آليات تسويق القمح بالاتحاد التعاونى الزراعى، الأحد، عدم دخول حبة قمح مصر بعد الحرب الروسية سوي 180الف طن من فرنسا ودول أخرى، مشيراً إلى  توريد نصف قيراط عن كل فدان إجباريا، وصرف حافز 15جنيه توريد للجمعية او المزارعين.

وأوضح الوزير انه تم تفويض المحافظين من رئيس الوزراء على الكميات الموردة بالقرار الوزاري، حيث ان رغيف الخبز المدعم يكلف الدولة 10مليون طن قمح سنويا وان الأمن الغذائي أصبح جزء من أمن الدولة ولابد من تقنين صرف الحصص للمطاحن مشيرا الى ان القمح المحلي مع الرصيد الحالي يكفي خلال الأزمة.

..