الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

أسعار بورصة الدواجن اليوم 19-3-2022| بورصة الدواجن العمومية والرئيسية

الرئيس نيوز

أسعار بورصة الدواجن اليوم.. يتساءل العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء، والتي شهدت حالة من الاستقرار في السوق المحلية.

ومن جانبه، كشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عن هبوط أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 16-3-2022 بالسوق المحلية بنحو جنيهين لتتراوح بين 33 و34 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، مشيراً إلى أنه ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.


أسعار بورصة الدواجن اليوم


وسجلت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن تراجعا إلى 36 و38 جنيهًا للكيلو باختلاف المنطقة، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.


أسعار بورصة الدواجن اليوم "منير السقا"


كما انخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم "منير السقا" إلى 34 جنيهًا للدواجن البيضاء، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 44 و45 جنيهًا للمستهلك، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.


وبلغ الكتكوت الأبيض 8.25 و8.5 جنيه، واستقر الكتكوت الساسو عند 3.25 و3.5 جنيه، والأمهات البيضاء عند 25 جنيهًا، بينما سجلت الدواجن الساسو 43 جنيهًا للمستهلك، ويسجل حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا.


أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم


وهبطت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم إلى 34 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وسجلت أسعار الأمهات البيضاء فى بورصة الدواجن العمومية 25 جنيهًا فى المزرعة، وبلغت الدواجن الساسو 39 جنيهًا للكيلو.


وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.


هذا وكان قد افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس، أحدث خطوط لإنتاج اللقاحات البيطرية للدواجن بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية.


‏ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الثروة الداجنة، وفى إطار الاهتمام بالبحوث التطبيقية وما تحقق من إنجازات في قطاع الدواجن الاستراتيجي الهام يتم اليوم بافتتاح أحدث خطوط انتاج اللقاحات البيطرية من أجل توفيرها للدواجن بتكنولوجيا وصناعة محلية وأيدي مصرية.


وأوضح القصير، أن وزارة الزراعة ممثلة في معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أخذت على عاتقها تطوير معمل إنتاج اللقاحات للدواجن لزيادة القدرة الإنتاجية منها، وذلك بهدف الحفاظ علي الثروة الداجنة في مصر وتنميتها نظرًا لما تمثله من أهمية كمصدر للدخل القومي العام وأيضا مصدر دخل للمزارعين والمربين العاملين في مجال الإنتاجي الزراعي وأيضا تحقيق الأمن الغذائي حيث أن منتجات قطاع الإنتاج الداجني تمثل مصدرًا هامًا من مصادر الغذاء وخاصةً البروتيني والذي لا يمكن الاستغناء عنه بالإضافة إلى تقليل الفجوة الاستيرادية بزيادة حجم الإنتاج وتوفير فرص العمل لشباب الباحثين والكوادر الفنية وتدريبهم على أحدث وسائل الإنتاج.


اقرأ أيضاً..

كم تبلغ أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم