السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قصص مسلسلات العرض المتزامن وقنوات عرضها فى رمضان 2022

مسلسلات رمضان 2022
مسلسلات رمضان 2022

تستعد القنوات لبدء ماراثون دراما رمضان 2022 الذي ينطلق في غضون أسابيع قليلة، ويخوض المنافسة حوالي 30 مسلسل حتى الأن، وخلال هذا التقرير ينشر "الرئيس نيوز" خريطة المسلسلات التي تعرض عرضا متزامنا على عدة قنوات.

قصص مسلسلات العرض المتزامن في رمضان 2022 والقنوات العارضة 

مصطفى شعبان مشرف اجتماعي في "دايما عامر" .. يعرض على "الحياة" و"ON" ويناقش أزمات التعليم

يعرض مسلسل "دايما عامر" خلال موسم دراما رمضان 2022 بالتزامن على قنوات "الحياة"، و"ON".

تدور قصة مسلسل "دايما عامر" حول مشاكل التعليم في مصر، ويلقي الضوء على بعض المشاكل التي ظهرت في الواقع خلال السنوات الأخيرة، كما يناقش بعض القضايا المتعلقة بالمدارس في مراحل التعليم المختلفة.

ويقدم بطل العمل النجم مصطفى شعبان شخصية مستر "عامر"، ويعمل مشرف إجتماعي في احدى المدارس، التي تلعب الفنانة لبلبة دور مديرتها وتقدم شخصية تدعى "زهرة"، كما يجسد الفنان عمرو عبدالجليل شخصية تدعى "مستر أبو الوفا"، فيما تقدم الفنانة سينتيا خليفة شخصية "ميس ماهيتاب"، وميرنا نور الدين تجسد شخصية "ميس فدوى"، وكريم عفيفي يقدم شخصية "مستر نوفل"، وأحمد الشامي "مستر شريف"، فيما يجسد الفنان صلاح عبدالله شخصية "لطفي" وكيل المدرسة.

ويظهر مصطفى شعبان في شخصية جديدة تماما لم يقدمها من قبل، وتربطه علاقة وثيقة بالطلبة في المدرسة التي يعمل بها مشرفا إجتماعيا، ويتعامل معهم كصديق مقرب يجمعه بالطلاب مواقف انسانية تجعله محبوبا بينهم.

"دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، ميرنا نور الدين، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفى، وإشراف عام على الكتابة أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدى الهوارى.


خالد النبوي على "cbc" و"dmc" بالتزامن .. ويجسد شخصية رجل أعمال متعدد العلاقات النسائية

يعرض مسلسل "راجعين يا هوى" خلال موسم دراما رمضان 2022 على عدة قنوات، وتضم قائمة القنوات العارضة للمسلسل "CBC"، "dmc".

تدور أحداث مسلسل "اجعين يا هوى" في اطار تشويقي، وتحكي رجل الأعمال المغرم بتعدد علاقاته النسائية، ليوهم العديد من الفتيات بحبه، وعلى الرغم من غروره إلا أن هناك الكثير من الضحايا اللاتي تقعن في شباكه.

ومع وقوع رجل الأعمال الذي يجسده الفنان خالد النبوي في الحب للمرة الأولى، تظهر الصعاب والمفارقات التي يتعرض لها في رحلته بسبب خداعه للعديد من الفتيات.

قصة مسلسل "راجعين يا هوى" مأخوذة عن رواية الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، بسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك ومن إخراج محمد سلامة، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب النجم خالد النبوي، كلا من نور اللبنانية، هنا شيحة, أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير, إسلام إبراهيم، ونور النبوي، وسلمى أبوضيف.


ريهام حجاج الأكثر عرضا بـ"يو تيرن" على 5 قنوات .. ويناقش قضية وظيفية

يعرض مسلسل "يوتيرن" للفنانة ريهام حجاج على عدة قنوات فضائية خلال موسم دراما رمضان 2022، وتشم قائمة القنوات العارضة للمسلسل قنوات "ON"، "CBC"، "الحياة"، "المحور"، القناة الأولى المصرية".

وتدور قصة مسلسل " يو تيرن" حول حول ضابطة ملاحة بحرية تدعى "يارا الكردي"، وتؤدي دورها ريهام حجاج، وتتخلى عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها يوسف، الذي يجعلها تترك كل ما تحب من أجله حتى جعلها تقطع علاقتها بابن خالتها وصديق طفولتها بسبب غيرته عليها، ولكن يقع حادث سير يغير مجرى أحداث المسلسل، ويجسد الفنان القدير توفيق عبد الحميد شخصية دكتور يدعى "حاتم الكردي"، هو والد ريهام حجاج في الأحداث، التي تدور حول قضية اجتماعية وظيفة.

يهمك أيضًا | قائمة المسلسلات الكوميدية فى رمضان 2022

مسلسل "يوتيرن" من بطولة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، كريم قاسم، عبير صبري، صفاء الطوخي، محمد كيلاني، محمود حافظ، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.


هاني سلامة يجسد شخصية قاضي في "ملف سري" .. يعرض على "cbc" و"dmc"

يعرض مسلسل "ملف سري" خلال موسم دراما رمضان 2022 على ثلاث قنوات بالتزامن، إذ يعرض على شاشة قنوات "الحياة"، و"cbc" و"dmc".

مسلسل "ملف سري" يصنف ضمن أعمال الحركة والإثارة والتشويق والغموض، ويدور حول قضية يحقق بها الفنان هاني سلامة الذي يجسد شخصية "قاضي"، يسوقه القدر للتحقيق في قضية مقتل خطيبته، ليلتقي خلال رحلة التحقيق بالفنانة عائشة بن أحمد، وتربطهم علاقة حب جديدة.

مسلسل "ملف سري" بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، محسن محي الدين، ميريهان حسين، عائشة بن أحمد، ومن تأليف محمود حجاج ومن إخراج حسين البلاسي.


ومن الواضح أن المسلسل الوحيد ضمن مسلسلات العرض المتزامن، الذي يحمل في بوستره الرسمي شخصية واحدة فقط، هو مسلسل "ملف سري"، إذ طرحت الشركة المنتجة بوستر واحد فقط عليه صورة هاني سلامة في شخصية القاضي، التي يجسدها خلال أحداث المسلسل.