الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بشرى سارة".. أسعار بورصة الدواجن اليوم الجمعة في الأسواق

الرئيس نيوز

أسعار بورصة الدواجن اليوم.. يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن أسعار بورصة الدواجن اليوم الجمعة، نظرا لتغير السعر بشكل سريع يوميا، حيث سجلت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن البيضاء اليوم بين 33 و34 جنيهًا للكيلو.


أسعار بورصة الدواجن اليوم


كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 22 و 24 جنيها للكيلو، والدواجن البلدي بين 35 إلى 36 جنيهًا للكيلو، وتراوح «البانيه» من 75 إلى 80 جنيهًا للكيلو، بينما سجلت أسعار البط من 31 إلى 47 جنيهًا للكيلو.

بينما يتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 8.75 و9 جنيهات، والكتكوت «ساسو» من 3.25 إلى 3.50 جنيه.

كما سجل سعر البيض الأبيض والأحمر من 55 إلى 56 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 57 إلى 59 جنيهًا للكرتونة.

ومن جانبه، قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الفراخ البلدى في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 11-3-2022 هبطت بالسوق المحلية بنحو جنيه لتتراوح بين 43 و44 جنيهًا للمستهلك، مشيراً إلى أن مصر نجحت مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.


أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا»


كما انخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» إلى 34 جنيهًا للدواجن البيضاء، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وبلغت أسعار بورصة الدواجن «محمد عادل» 34 جنيهًا، فيما صعدت أسعار الساسو إلى 36 جنيهًا للكيلو، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

وبلغ الكتكوت الأبيض 7.5 جنيه، وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.


أسعار بورصة الدواجن العمومية


وسجلت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم 34 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، ويسجل حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

وصعدت أسعار الأمهات البيضاء فى بورصة الدواجن العمومية إلى 24 جنيهًا فى المزرعة، كما صعدت الدواجن الساسو إلى 37 جنيهًا للكيلو.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق، وسجلت الدواجن الساسو 40 جنيهًا للمستهلك.


قد يهمك أيضاً..

تردد قناة كراميش الجديد 2022 وترددات قنوات الأطفال