الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"أرباح كبيرة" الشهادة البلاتينية من البنك الاهلى 2022.. اعرف شروطها ومميزاتها

الرئيس نيوز

الشهاده البلاتينيه من البنك الاهلى 2022.. يقدم البنك الأهلي المصري 2022 أنواعًا مختلفة من الشهادات تحت مسمى شهادات الادخار بعائد ثابت ومتغير أو شهادات إستثمار متعددة وكل نوع فيهم يختلف عن الأخر.

الشهاده البلاتينيه من البنك الاهلى 2022


وتختلف سعر الفائدة من شهادة إلى أخرى حسب آجالها ودورية صرف العائد، وكذلك الحد الأدنى لشرائها.

أعلن البنك الأهلي المصري أن الشهادات هي الأكثر مبيعا على مستوى الجهاز المصرفي بإجمالي أرصدة تقارب 1.5 تريليون جنيه بنهاية للعام الماضي وهو ما يضعه في القمة دون منافس.

خلال العام الماضي، لم يحدث أي تغيير في سعر فائدة الشهادات، يرجع السبب في ذلك إستقرار رؤية السياسة النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة في البنك المركزي.

ويتيح البنك لعملائه كسر أي نوع من الشهادات بعد مرور 6 شهور على شرائها كما يسمح بحصول العميل على قرض بضمانها أو إصدار كريدت كارد.

شهادات الإدخار في البنك الأهلي 2022


الشهادة البلاتينية لآجال 3 سنوات: 


سعر الفائدة 11% سنوياً ثابتة لنهاية المدة بعائد يصرف شهرياً وهي أعلى فائدة مقدمة في البنك مقارنة بباقي الشهادات الأخرى، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.

الشهادة لآجال 5 سنوات: 


نسبة الفائدة 10.25% سنوياً ويصرف العائد شهرياً على مدار مدتها دون تغيير، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.
 

الشهادة البلاتينية للعائد المتغير: 


نسبة عائد 8.5% سنوياً ويصرف كل 3 شهور ومن اسم الشهادة هو عائد متغير معرض للارتفاع والانخفاض وفقاً لمتوسط سعر الفائدة بالبنك المركزي المعروف باسم (كوريدو) وهو ما يجعله الأقل طلبا مقارنة بباقي الأنواع، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.

شهادة أمان المصريين:


تجمع بين خدمة التأمين وتقديم عائد وتمنح في الوقت الحالي نسبة فائدة 13% سنوياً ولكن عائدها يتم منه سداد قسط التأمين ضد حالة الوفاة والعجز، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه بحد أقصى 2500 تبعاً لشروطها.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي 2022


شهادة استثمار (أ) لآجال 10 سنوات: 


نسبة الفائدة 9.25% سنويا ويصرف في نهاية آجال الشهادة، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى.

شهادة استثمار (ب) لآجال عام: 


نسبة الفائدة 6% سنويا ويصرف العائد كل شهر، وانخفاض عائدها يجعلها محدودة الطلب بين العملاء، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى.

شهادة استثمار (ب) لآجال عامين:


نسبة الفائدة 6.5% سنويا ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى لشرائها.

شهادة استثمار (ب) لآجال 3 سنوات: 


نسبة الفائدة 9% سنوياً ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى لشرائها.

شهادة استثمار (ج) لآجال 20 سنة:


 لا تقدم عائد نهائياً وتناسب بعض شرائح العملاء الذين يرغبون في ايداع أموالهم دون عائد تبعاً لنظام الشريعة الاسلامية، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه.

اقرأ أيضاً..

نسبة العائد من شهادات الإدخار بأعلى نسبة فائدة في البنوك.. تفاصيل