الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قصف الجيش الأوكراني بمدفعية ثقيلة من مناطق الانفصاليين

الرئيس نيوز


تعرضت قوات الجيش الأوكراني الموجودة بالقرب من حدود إقليم دونباس الإنفصالي لهجمات مدفعية، وفقًا لقناة العربية.

وأوضح الجيش الأوكراني أن قواته الموجودة بالقرب من من منطقتي دونتسيك ولوهانسك الانفصاليتين في شرق أوكرانيا، تعرضا لقصف مدفعي بقذائف الهاون من مناطق الانفصاليين.


وكانت قناة سي بي إس نيوز الأمريكية، أعلنت أن الولايات المتحدة الأمريكية، تحصلت على معلومات استخباراتية، تفيد بأن القادة الروس تلقوا أوامر بالشروع في غزو أوكرانيا.

وأوضحت القناة الأمريكية، أن القادة الروس للقوات الموجودة على الحدود الأوكرانية وضعوا خططًا محددة لكيفية المناورة في قطاعاتهم المختلفة من ساحة المعركة، مشيرة إلى أن المعلومات الاستخباراتية تؤكد إلى أنهم  بمجرد حصولهم على الأمر، سيتحركوا على الفور تجاه الأراضي الأوكرانية.
الأزمة الروسية الأوكرانية

المعلومات الاستخبارية التي أفصحت عنها القناة الأمريكية، جاءت بعد أيام قليلة من تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على التطورات التي شهدتها المنطقة الشرقية الأوكرانية، مؤكدًا اقتناعه بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتخذ قرارًا بغزو أوكرانيا.

 في ذات السياق، أعلنت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم رصد مجموعات ضخمة من الدبابات الروسية التي تحمل حرف Z تتجه إلى الحدود الأوكرانية.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن الدبابات الروسية تتوجه إلى الحدود الأوكرانية الآن، وذلك بالتزامن مع سماع دوي انفجارات وقصف في منطقة شرق أوكرانيا خلال الوقت الجاري.