الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"أمشير بدأ".. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية ونشاط للرياح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك تقلبات جوية ونشاط للرياح بدأت اليوم لافتا أن هناك انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة.

وقال شاهين في مدخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مع غياب أشعة الشمس وتغير الكتل الهوائية التي تؤثر على جمهورية مصر العربية شاهدنا بعض التقلبات الجوية بالإضافة لنشاط الرياح الذي زاد من إحساس انخفاض درجات الحرارة".

وأضاف: "شهر أمشير بدأ وسوف نشهد تقلبات أمشير المعتادة بين انخفاض الحرارة ونشاط الرياح في بعض الأيام واعتدال في درجات الحرارة ولكن لن نشهد الانخفاضات في درجات الحرارة التي شهدناها في يناير".

وتابع: "الأمطار تساقطت على السواحل الشمالية والدلتا؛ ومستمرة غدا وهي أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تمتد إلى مناطق في القاهرة الكبرى".

وأوضح: "اعتبارا من فجر الجمعة سوف تعود الشبورة المائية مرة أخرى وسوف تعود إلى طبيعتها وشمس القاهرة الممتعة ستعود إلى طبيعتها مرة أخرى".

واختتم: "الأجواء مستقرة ونشاط الرياح كان متوقعا اليوم وغد وإثارة الاتربة في الأماكن المفتوحة والطرق الصحراوية ولكنها غير مؤثرة على الإطلاق".