السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يعلق على أداء المنتخب الوطني أمام نيجيريا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أنه غير راض عن أداء المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري؛ في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية.

وقال صبحي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لست راضيا عن الأداء والجميع غير راض لسبب؛ الفترة الماضية كنا داعمين للمنتخب ودورنا كإدارة اتخاذ القرار وتوفير الظروف الملائمة".

وأضاف: "على المستوى الشخصي؛ المنتخب منذ كأس العالم 2018 نبحث عن روح اللاعبين في منتخب بلدهم وتنظيم كأس الأمم الأفريقية في 2019 تجعل أي منتخب في بلده يحصل على بطولة ولم نجد الروح واتخذنا قرارات وتحركنا لتطوير الكرة".

وتابع: "المنتخب الأوليمبي فاز بالبطولة وتأهل للأولمبياد وكافح على اسم بلده؛ كنت مطمئن حين شاركنا في البطولة العربية لأننا شاهدنا لاعبين محليين وجدد وكان لديهم روح واستعداد للكفاح عالي بشكل كبير".

وأكمل: "المدير الفني قال إنه يخطط لتصفيات كأس العالم وأخبرناه بأهمية البطولة الأفريقية؛ الجيل الحالي أكثر جيل للمنتخب يضم مجموعة من اللاعبين على أعلى مستوى".

وأوضح: "المباريات الأولى في البطولات الكبرى لا تعبر إذا ما تم تدارك الموقف؛ كنت أتحدث مع وزير الرياضة الجزائري وهم لديهم نفس الموقف؛ فريقهم تعادل أمام فريق ليس بالقوة الكافية".

واختتم: "بشكل عام أقول إن البطولات الأفريقية لا تحكم عليها من المباراة الأولى وإن شاء الله سوف نمر للدور الثاني وكلما ترتفع بالأدوار سوف تقابل فرق أقوى".