السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير مطار الغردقة بكشف تفاصيل تكدس الركاب في الصالات

الرئيس نيوز

أكد اللواء طيار مراد محمد، مدير مطار الغردقة الدولي، أن المدينة شهدت بالأمس أمطار وكتل من الثلوج، لافتا أنه أمر غير مسبوق على الإطلاق.

وقال مراد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نمتلك صالتين في المطار؛ وأحدها تأثرت ونقلنا الرحلات إلى الصالة الأولى سواء الوصول أو المغادرة لاستيعاب حركة الطيران حتى لا تتأثر".

وأضاف: "عملنا من الصالة الأولى ولكن المطر أثر على الخدمات وبدأنا في العمل بشكل يدوي وهو ما تسبب في التأخير وحاليا الأوضاع عادت كما هي والصالة الثانية عادت للعمل ولم يعد هناك أي تكدس".

وتابع: "لدينا 250 كانت موجودة وهي أعداد كبيرة وخدمة الكاونترات تعطلت بسبب الأمطار وعملنا بشكل يدوي وهو ما تسبب في التكدس داخل المطار وأقصى تأخير وصل لثلاث ساعات".

وأكمل: "كان لدينا ما يقرب من 4-5 ألاف راكب في الصالات وحاليا الأوضاع طبيعية؛ أطمئن الجميع المشكلة كانت بسبب الثلوج لأنه أثر وأغلق مخرات التسريب للمياه".

وأوضح: "الأجواء لم تكن مسبوقة لدينا وفي الخارج الأجواء لديهم بهذا الشكل طوال الوقت ولذلك لديهم التجهيزات وفي مطار الغردقة لا نحتاج لتعديلات في البنية التحتية بالمطار".

واختتم: "العاصفة الثلجية والأمطار لم تكن مسبوقة ولكننا حاليا تداركنا الموقف وبعد ذلك أي شيء سوف يحدث لن يسبب أي مشكلة".