الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: الفساد أحد معوقات النمو ويزيد معدلات الفقر

الرئيس نيوز


قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الفساد يُعد أحد معوقات النمو ويزيد من معدلات الفقر ويؤثر سلبا على حقوق الإنسان لذلك فإن محاربته قضية محورية مع التأكيد على أن الفساد ليس شأنا محليا ولكنه عابر للحدود، ما يفرض التعاون الجاد والمثمر. 

وأوضح خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد - COSP9 - في شرم الشيخ، مصر، إن مصر عملت بجهد للحماية الاجتماعية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة التي تهدف لتحسين المعيشة والحياة ما يقرب من 58 مليون مواطن من الفئات المهمشة باستثمارات تصل إلى 45 مليار دولار، بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي وضعت مكافحة الفساد ضمن مبادئها الأساسية. 

وأشار إلى أن مصر عملت أيضا على تعزيز الحق في السكن اللائق، مضيفًا إلى عمل بلاده أيضا على التحول الرقمي ما يعزز القدرة على مواجهة الفساد، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية التي تعزز الرقمنة وميكنة الخدمات الحكومة. 

وشدد على أن مكافحة الفساد لا تقع على عاتق الحكومات فقط ولكن أيضا الشعوب، مؤكدا أننا ما زلنا جميعنا نواجه تأثيرات سلبية من جائحة كورونا.