الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صفقة شيراتون.. بكري: قيمة الأرض بسعر اليوم تبلغ 12 مليار جنيه

الرئيس نيوز

كشف النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب تفاصيل الاستجواب الخاص بوجود إهدار للمال العام في مشروع شيراتون الغردقة.

وقال بكري في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "تقدمت بطلب إحاطة في 2019 حول هذا الموضوع مدعم بالأدلة وأقامت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني اجتماع حضره كافة المسؤولين من كافة الوزارات المعنية".

وأضاف: "الكل أقر بوجود مخالفات موجودة منذ سنة 1990 وأن الفندق تم شرائه 82 فدان على الشاطئ بالممشى و30 فدان يمكن ردمهم في البحر مقابل 50 مليون جنيه".

وتابع: "المستثمر حصل على 5 سنوات للإنجاز ولم يحدث ثم 5 أخرى ولم يحدث و5 أخرى لم تحدث ولم يحدث حتى جاء خيرت الشاطر بمنح المستثمر 5 سنوات أخرى".

وأوضح: "المستثمر هو الشركة السعودية المصرية لاستثمارات البحر الأحمر وهي الشركة التي حصلت على الأرض وهذا الأمر تكرر في فندق المريديان القديم ونفس المستثمر حصل عليه مقابل 75 مليون جنيه".

وأكمل: "المستثمر يريد أيضا الحصول على الممشى العام ولكن المحافظ رفض وهناك أزمة موجودة حاليا؛ أنهينا الخمس سنوات وجاء محامي المستثمر وطلب مهلة أخرى ولجنة الإدارة المحلية عام 2019 أصدرت توصيات بأن يقوم رئيس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وزير الاستثمار وعضوية وزير التنمية المحلية ومحافظ البحر الأحمر".

وواصل: "اللجنة أيضا أكدت أنه بعد أن استمعت لمندوبي الحكومة والنائب مصطفى بكري مقدم طلب الإحاطة أن هناك خلل في العلاقة التعاقدية بين الجهة الإدارية والمستثمر على مدى 12 عام انتهى في 2013".

وأوضح: "المتر في المنطقة بسعر 35 ألف جنيه بسعر 2017 وعمليا سعر الأرض حاليا 12 مليار جنيه وهناك شرط في العقد على أنه لو لم يلتزم لن يذهب إلى التحكيم الدولي".

واختتم: "تعرضت للقضية صحفيا منذ أكثر من 10 سنوات وتعرضت لها أمام مجلس النواب وأكدت على أن ما يحدث إخلال بالعلاقة التعاقدية".