الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"كلنا أبو تريكة" يتصدر تويتر بعد تصريحاته الرافضة للمثلية الجنسية

الرئيس نيوز

تصدر محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر ومحلل قنوات بي إن سبورت، تريند تويتر بهاشتاج "كلنا أبو تريكه"، لمساندته بعد حملة تعرض لها بسبب تصريحاته عن رفض دعم الشذوذ في الملاعب.

ووجه اللاعب محمد  أبو تريكة انتقادات لاذعة لمنظمي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الجولة المخصصة لدعم المثليين وارتداء قادة الفرق شارة تحمل ألوان قوس قزح؛ وهذه التصريحات التي أثارت جدل عبر الساعات الماضية.

وطالب محمد أبو تركية اللاعبين العرب والمسلمين في الدوري الإنجليزي بضرورة رفض خوض منافسات هذه الجولات وتسجيل اعتراضهم بشكل علني.

وتنوعت التغريدات على تويتر، وكتب أحمد باسل: "‏لم يكن محمد أبو تريكة مجرد لاعب فقط، الأسطورة محمد أبو تريكة لاعبا وقدوة في آن واحد، ما تعرض له من انتقادات على المستوى العالمي من موقفه الذي ذكره تجاه من يفعل فعل قوم لوط يستلزم علينا الدفاع عنه".

وقال تركي شلهوب: "‏لا نريد لأطفالنا أن ينجرفوا ببحر الظلمات، لا نريد أن يفقدوا فطرتهم، لذلك نحن مع كلِّ من يقف في وجه هذا المدّ الأسود، مدّ (المثلية) ومن يقف وراءها".

وقال جابر الحرمي": "‏جميل أن تتحلى القدوات بأخلاقيات، وهو ما نحتاجه بالفعل، ما أحوجنا إلى نموذج اللاعب الخلوق ‎محمد أبو تريكة خُلقا وعلما وعملا، هناك سلوكيات في ملاعب الغرب لا تتماشى مع ديننا وقيمنا، بل ولا تتماشى مع الفطرة البشرية السليمة، مطلوب منعها في ملاعبنا بصورة قاطعة".

وقال محمد أبو علي: "‏بيكلمونا عن الحرية وثقافة الإختلاف وأول ما حد قال رأي مخالف ليهم هاجموه بمنتهى الشراسة وبكل ما أوتو من قوة
الغرب أكذوبة كبيرة".