الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير البريطاني يكشف انطباع الأمير تشارلز والدوقة كاميلا عن زيارة للقاهرة

الرئيس نيوز

أكد جاريث بيلي؛ السفير البريطاني في القاهرة؛ أن هناك قصة حب بين الأمير تشارلز والدوقة كاميلا مع مصر لافتا أنهم سعدوا بمقابلة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة الأولى.

وقال بيلي في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الأمير تشارلز يهتم بالأمور الدينية والحوار بين الأديان كما أنه مهتم بالتغيرات المناخية ولذلك التقي شيخ الأزهر وبالبابا تواضروس ليدرس معهم ما يكمن أن تقدمه الأديان في هذا الشأن".

وأضاف: "لقد قاما بزيارة مصر منذ 15 عاما ولديهما ذكريات كبيرة وأكدا أن مصر تغيرت كثيرا وأن مصر لديها إمكانيات كبيرة كقوة عظمى في الطاقة المتجددة".

وتابع: "الدوقة كاميلا تهتم بالمرأة وكيف تمكن نفسها كصاحبة مستقبل وكمواطنة في العالم الحديث ولذلك هي زارت عزبة خير الله والتقت السيدات واستمعت إلى قصصهم وكيف يدعمون أنفسهم وعائلاتهم وكانت سعيدة باللقاء مع السيدات وكان لديها فرصة للتعامل مع أطيب الناس في هذه المنطقة".

وأكمل: "الأمير تشارلز قال إنه تشرف بهذه الزيارة وأنه كان مبهور بتقدم مصر في كافة المجالات وكذلك أمام الدم الخفيف المصري وأعرب عن رغبته بالعودة مجددا وهو شخص مصر في قلبه ويرغب في العودة".

واختتم: "الأمير لديهم الرغبة في العودة وحتى لو ترتيبات الزيارة صعبة ولكن بمساعدة الحكومة والشعب المصري أصبحت سهلة ونعرف أن مصر أم الدولة وترحب بالجميع".