الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

قوى عاملة أسيوط: التفتيش العمالي على 1336 منشأة خلال أكتوبر

الرئيس نيوز

قال حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، إن المديرية قامت خلال شهر أكتوبر الماضي، بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 167 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 6 محاضر للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1336 منشأة، وأسفر عن تحرير 113 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث 13 شكوى، وعقد 8  ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل النساء والأطفال.

أما في مجال علاقات العمل، استلمت المديرية 8 شكوى عمالية تم تسويتها بالكامل ودياً، كما تم التفتيش على 47 منشأة يعمل بها أطفال ولم يسفر عن أي مخالفات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 167 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، استلمت خلال شهر سبتمبر الماضي، في مجال علاقات العمل، نحو 13 شكوى عمالية تم بحثها بالكامل، حيث تم تسوية اثنين منها ودياً، و إحالة ال11 شكوى المتبقية للمحكمة العمالية.

كما قامت المديرية، بالتفتيش الدوري والحملات في مجال السلامة والصحة المهنية، بالتفتيش على 183 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 67 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وفي مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1441 منشأة، وأسفر عن تحرير 145 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث 10 شكاوى وتم تسويتها بالكامل، وعقد 6 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل الأطفال.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 183 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.