الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"رسالة مجهولة".. أول رد من «مصر للطيران» عن تهديد الطائرة المتجهة إلى موسكو

الرئيس نيوز

كشف الكابتن طيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن تعاملهم مع الرحلة رقم 729 MS، من طراز A220-300، التي تم التأكد من سلبية التهديد الموجود بها عقب مراجعة الإجراءات الأمنية.

وقال "عمرو أبو العينين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار" المذاع على قناة " النهار"، إن تفاصيل نوع الطائرة كان "إيرباص 220"، كانت متجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار العاصمة موسكو في روسيا، متابعاً: "هى كانت رحلة رقم 729، أقلعت قبل الساعة 11 بدقائق".

وأوضح "عمرو أبو العينين": "أحد الركاب في الكرسي الذي أمامه وجد في الجيب الأمامي رسالة تهديد بوجود قنبلة على الطائرة، وتم إبلاغ الطاقم وإبلاغ قائد الطائرة الذي قرر على الفور العودة، وهبط بالطائرة الساعة 12:30 ظهراً، وتم التعامل مع الموقف بمنتهى الدقة والحزم.
 
وأعلنت شركة مصر للطيران، أنه عقب هبوط طائرة مصر للطيران، رحلة رقم 729 MS، من طراز A220-300، تم التأكد من سلبية التهديد، عقب مراجعة الإجراءات الأمنية.

وقالت الشركة - في بيان لها اليوم، الأربعاء - إنه تم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف، من قبل فريق Sat Team، وكافة الجهات المعنية، لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة، بتجهيز وإقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة إلى مطار موسكو.

وكان مصدر مسئول بالشركة، قال إن الرحلة رقم MS729 من طراز A220-300، المتجهة من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار موسكو، عادت اليوم الأربعاء، بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.

وأوضحت الشركة - في بيان رسمي - إنه تم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة، وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة.
Advertisements
Advertisements