الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

معدل الإصابات 5 آلاف يوميًا.. تفشي كورونا يربك قمة المناخ في بريطانيا

الرئيس نيوز


  
قرر الاتحاد الأوروبي، تخفيض معظم فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ المقرر أن ينطلق في مدينة غلاسكو الاسكتلندية نهاية الشهر الجاري، بسبب الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمملكة المتحدة.

وقال اثنان من مسؤولي الأمم المتحدة المشاركين في "المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي" (كوب26)، إن الاتحاد الأوربي لن يقيم حفل الاستقبال السنوي الخاص به، وإنه تم إصدار الخطوط الاسترشادية للمخالطة أثناء المؤتمر للحيلولة دون مزيد من انتشار الفيروس.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي سيسمح لهم فحسب بحضور الأحداث الرئيسية لقمة المناخ التي تبدأ في الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري، وحتى الثاني عشر من نوفمبر.

ووصل معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا إلى أكثر من 5 آلاف، وهو رقم لم تسجله البلاد منذ الصيف، وتتعرض الحكومة لضغوط لإعادة فرض قيود مكافحة الوباء.

ومن المقرر أن يخضع المشاركون في "كوب26" إلى إجراء اختبارات كورونا بشكل يومي، كما تم توفير اللقاحات المضادة للفيروس للمشاركين القادمين من دول ليس من السهل الحصول بها على هذه اللقاحات.