الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هيئة الدواء: نستهدف إنتاج 100 مليون عبوة لـ150 نوعا من الأدوية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حمادة شريف مدير الدعم الفني بهيئة الدواء أن شركاء الصناعة الوطنية يقومون بتوفير البدائل المحلية للأدوية المستوردة من الخارج.

وقال شريف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "شركاء الصناعة الوطنية يوفرون البدائل للأدوية المستوردة لمستوردة وهناك مشاركة بين هيئة الدواء ومدينة الدواء؛ الموجة الأولى من الأدوية التي سيتم إنتاجها تمثل الأدوية المطلوبة جدا في السوق المصري وبدائل لأدوية محلية وأدوية مستوردة وأدوية تستخدم في بروتوكولات علاج كورونا".

وأضاف: "بروتوكول العلاج يحدث بشكل دوري وأرقام الوفيات انخفضت جدا ومصر تعتبر في مصاف الدول الأولى التي أرقام الوفيات المنخفضة".

وتابع: "نستهدف إنتاج 100 مليون عبوة في السنة لحوالي 150 نوع من الدواء في المرحلة الأولى لدينا 300 عامل ونستهدف التصدير".

وأكمل: "هناك 4 خطوط إنتاج دخلت ونكملها لأكثر من 10 خطوط في القريب وفي مدينة الدواء لا ننظر للأرقام فقط ولكن نؤكد على الجودة".

وأوضح: "مدينة الدواء تقدم جودة عالمية مدينة الدواء تتابع بشكل مباشر من هيئة الدواء المصرية وهناك استراتيجية تبنتها هيئة الدواء لا يمكن أن أراقب على سوق الدواء مع التخويف ولكن مع الدعم".

واختتم: "نتابع المصانع بداية من التصميمات الهندسية للمصانع مرورا بخطوط الإنتاج ومعامل مراقبة الجودة التي تضمن أن الدواء الذي يحصل عليه المريض المصري بجودة عالمية".