الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«حقيقة أم خيال».. القصة الكاملة لسقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل

الرئيس نيوز

 


«حقيقة أم خيال» أثارت واقعة سقوط ميكروباص من كوبري الساحل الجدل على منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب تداول منشورات يدعى البعض فيها سقوط ميكروباص من أعلى كوبرى الساحل  ومع ذلك لم يتم العثور على الميكروباص فى النيل أو الضحايا.

كانت بداية القصة بالاشتباه بسقوط ميكروباص بنهر النيل، أجهزة الأمن انتقلت إلى كوبري الساحل، حيث سقط جزءًا يتجاوز الـ 3 أمتار من السور الحديدي للكوبري.

 

وكان على رأس القيادات الأمنية التي وصلت إلى موقع الحادث، اللواء رجب عبدالعال، مدير أمن الجيزة، والذي وجه بسرعة إعداد التحريات اللازمة لكشف غموض الحادث.

قال مصدر أمنى  إنه لا توجد أي معلومات دقيقة عن الحادث حتى الآن، مؤكدا أن مصدر المعلومات في حادث كوبري الساحل شهود عيان«فقط، ولا توجد صور أو فيديوهات تؤكد وقوع الحادث، موضحا أنها مجرد اجتهادات شخصية من بعض شهود عيان.

 

يقول منير إمام على صفحته فيس بوك :« طيب ما فيش بلاغات في قسم شبرا أو أمبابة عن غياب حد من المواطنين أو فيه بلاغ بفقد سيارة ميكروباص من صاحبها الأصلي أو أهل السائق .. يأكدوا أن فعلا فيه سيارة وقعت.. والا تهيؤات والا ايه بالظبط.. شئ غريب ».

وقالت نغم  :« مشوفناش حد من أهل الناس إتكلم ولا قال حد مختفي ثانيا مش منطق. إن الميكروباص يختفي لو وقع فعلا فمن ضغط الوقعه هيستقر ف القاع بالركاب اللي فيه».

بينما قال ياسر منصور :« هو صعب يعني يروحو الموقف ويسألو عن فيه عربيه غايبة أو لا هو أهل صاحب العربية أو أهل السواق مش هيسألوا عنه فالموقف .. مفيش كاميرات بتغطي المنطقه دي».

 

أصدر هشام الشوبكى كبير الغواصين بيان عاجل عن ميكروباص الساحل وغرقه فى النيل وقال:«السادة المحترمين اهالي ضحايا ميكروباص كوبري الساحل ليس لدينا مانع من الحضور لانتشال الجثامين حيث ان الميكروباص موجود علي ظهره داخل المياه و لم يبعد كثيرا و بجانب الشاطئ بنسبة كبيرة ".

 

وأضاف :«ان جميع الجثامين داخل الميكروباص حيث أنهم مرفوعون داخل الميكروباص لاعلي و ان الشبابيك في الطين كما هو مبين في الصور اثناء نزول الميكروباص من اعلي الكوبري فلو تم توفير تصريح لنا ليس لدينا مانع من المشاركة و هذا العمل لوجه الله و لن نتقاضي عليه اي اجر  و شكرا»