الجمعة 22 أكتوبر 2021 الموافق 16 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«القوى العاملة»: تعيين 633 شابًا بالقطاعين الخاص والاستثماري بسوهاج

السبت 18/سبتمبر/2021 - 11:29 ص
الرئيس نيوز
دعاء جابر
طباعة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، بتعيين 633 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 5 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 136 فرصة عمل، وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

وأضاف سعفان، أن المديرية قامت بتنفيذ 3 دورات تدريبية على مهن، التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 29 متدربًا ومتدربة.

وأوضح الوزير، أن المديرية قامت بالتفتيش على 704 منشآت دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 23 محضرًا، وعمل 4 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما تم عقد 4 ندوات زيادة الإنتاج، و4 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء، و3 ندوات مفاوضة جماعية.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، قامت خلال شهر يوليو الماضي، بتعيين 517 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 8 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 45 فرصة عمل.

كما قامت المديرية، بتنفيذ دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج، على اللغة الإنجليزية، استفاد منها 18 متدربًا، وتنفيذ دورتين تدريبيتين على مهن، التفصيل والحياكة والسباكة الصحية بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 20 متدربًا ومتدربة.

وقامت أيضًا، بالتفتيش على 650 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 5 محاضر، وعمل 4 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما تم عقد 6 ندوات زيادة الإنتاج، و5 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء، حضرها 145 عامل وعاملة، فضلاً عن عقد عدد 5 ندوات بمكتب عمل طهطا والمنشاة وسوهاج غرب تناقش موضوعات متعددة منها المساواة بين الجنسين - المشكلة السكانية - التحرش الجنسي.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads