الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تقرير التنمية البشرية في مصر: الانتقال للعاصمة الإدارية فرصة للحداثة

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد زكريا أمين، المؤلف الرئيسي تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، إن التقرير تعامل مع جدوى الاقتصاد بشكل جدي، لافتًا إلى أن دخول القطاع الخاص الأجنبي والمحلي في الاقتصاد يؤدي إلى تسريع خطى التنمية في مصر.

وأضاف في كلمته، خلال جلسة نقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، أن دخول القطاع الخاص يزيد مصادر التمويل في مصر، موضحًا أن التقرير تطرق إلى قضايا التنافسية وتكلفة الاستثمار والسياسات الضريبية.

وأشار إلى أن التقرير تناول البنية المعلوماتية وربطها بقضايا الأمن المعلوماتي وتقديم الخدمات وتقليص معدلات الفساد وتحسين الاقتصاد، إضافة إلى مناقشة فكرة الوعي والموروثات الثقافية كزيادة السكان وتمكين المرأة والإرهاب.

وأوضح أن التقرير ناقش إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة والتعامل مع التشابكات في القطاعات المختلفة، مضيفًا أنه أوصى بأن الانتقال إلى العاصمة الإدارية بمثابة فرصة للحداثة وتقديم الخدمات بشكل مختلف وحماية البيئة.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.