الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يطالب بتخصيص مراكز لتلقي المعلمين لقاح كورونا لتخفيف الزحام الشديد

الرئيس نيوز


أكد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية الانتهاء من تطعيم كافة المعلمين، بلقاح كورونا، قبل بدء العام الدراسي الجديد، مطالبًا بتخصيص مراكز تطعيم للمعلمين خلال الأيام المقبلة، لضمان الإنتهاء من تطعيمهم.

وقال أبو العلا في تصريح له اليوم الأحد:" للأسف رغم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع خطة للانتهاء من تطعيم المعلمين بالمدارس، بلقاح كورونا، إلا أن الزحام الشديد الذى يواجهه المعلمين يومياً في مراكز تلقي اللقاح، ينبئ بعدم الانتهاء من تطعيم كافة المعلمين قبل بدء العام الدراسي".

وشدد وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، علي ضرورة تخصيص مراكز لتطعيم المعلمين بلقاح كورونا، في كل محافظة، حتي يتم الانتهاء من تطعيم كافة المعلمين، في ظل اقتراب العام الدراسي الجديد.

وأشار أبو العلا، إلي أن هناك بعض المدارس الخاصة بدأت بالفعل في تنظيم كورسات أنشطة للطلاب داخل المدارس، وذلك بحضور المعلمين والطلاب، الأمر الذى يتطلب الاسراع في خطوات تطعيم المعلمين، وذلك في محاولة للحد من آثار انتشار الفيروس.

كما طالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، بضرورة الإهتمام بتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المدارس، وذلك لضمان استمرار حضور الطلاب وانتظام الدراسة بالعام الدراسي الجديد.