الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

في ذكرى الانفجار.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالصواريخ

الرئيس نيوز

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صافرات إنذار في بلدات "كريات شمونة" و"كفار جلعادي" و"تل حي"، شمالي البلاد على الحدود مع لبنان، وفقا لما كتبه المتحدث أفيخاي أدرعي.

وكتب أدرعي في تغريدة: "في أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في الشمال، فالحديث عن إطلاق 3 قذائف صاروخية تجاه إسرائيل من لبنان. قذيفة واحدة سقطت داخل الأراضي اللبنانية بينما سقطت قذيفتان داخل السيادة الإسرائيلية. ردًا على ذلك، تقصف مدفعية الجيش داخل لبنان".

​​​كان الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي كتب على تويتر: "أطلقت صفارات الإنذار للتو في شمال إسرائيل".

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ مناورات تهدف إلى فحص جاهزيته وقدرته على القتال لأيام على الحدود الشمالية مع لبنان.

ذكرى الانفجار

ويحيي لبنان الذكرى السنوية الأولى للانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تواصل فيه عائلات الضحايا المطالبة بالعدالة والمساءلة.

وأعرب معظم أسر الضحايا عن استيائهم من مرور عام على الانفجار ، وما زال من غير الواضح من أحضر وخزن بشكل غير ملائم الشحنة الكبيرة من نترات الأمونيوم التى تسببت في الانفجار.

وأعلن لبنان يوم حداد وطني لإحياء الذكرى السنوية الأولى للكارثة التي أودت بحياة أكثر من 190 شخصا وأسفرت عن جرح نحو ستة آلاف آخرين وشردت 300 ألف آخرين.

ومن المقرر إغلاق المتاجر والبنوك والشركات وستنكس المبانى الحكومية الأعلام.