الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أزمة قلبية.. تفاصيل وفاة طالبة داخل لجنة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة

الرئيس نيوز

انتشرت حالة من الحزن عبر جروبات الثانوية العامة، على خلفية وفاة طالبة بمنوف اثناء امتحان الفيزياء، والتي توفيت داخل لجنة امتحان الفيزياء بمدرسة ناصر عبد الغفور الثانوية بمحافظة المنوفية قبل انطلاقه، وتم نقلها إلى مستشفى منوف العام في محاولة لإسعافها، ولكنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها بأزمة قلبية.

وأبلغ المسئولون عن لجنة امتحان الثانوية العامة بمدرسة ناصر عبد الغفور الثانوية بمنوف، عن وجود حالة إغماء لطالبة " م، أ، ع" الساعة 9:50، وتم نقلها عن طريق الإسعاف إلى مستشفى منوف العام، لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وبالكشف عليها تبين إصابتها بأزمة قلبية، ووافتها المنية داخل مستشفى منوف العام، وجار إنهاء الإجراءات الطبية والقانونية لتسليم جثمان الطالبة لذويها.

وقام عدد من أولياء الامور بعمل حملات للدعاء لها :«ربنا يرحمها ويصبر أهلها».

كان قد أدي 392 الف و863 طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية، امتحان مادة الفيزياء اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

 

ووجه نائب الوزير  غرفة العمليات المركزية  بوزارة التربية والتعليم  بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.