الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"فوكس نيوز": إسرائيل استعانت بطائرات مسيرة لاغتيال أعضاء حماس

الرئيس نيوز

كشفت شبكة فوكس نيوز الإخبارية عن استعانة إسرائيل بسرب من الطائرات بدون طيار لتحديد مواقع أهداف حماس ومهاجمتها خلال 11 يومًا من الصراع الذي اندلع في قطاع غزة في مايو 2021.

واستخدم الجيش الإسرائيلي تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد وضرب أهداف في قطاع غزة، وفقًا لتقرير صادر عن مجلة نيو ساينتست، الذي زعم أنها قد تكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام سرب طائرات بدون طيار في القتال.

تم وصف أسراب الطائرات بدون طيار بأنها المرحلة التالية من مناوررات القتال الحربي، حيث "مئات الطائرات بدون طيار تدمج أعمالها باستخدام السلوك الناشئ".

"من خلال استغلال قدرة السرب على التركيز بسرعة من خلال المناورة، يصبح من الممكن التأثير الجماعي في مئات النقاط في وقت واحد"، كما ورد في تقرير لسلاح الجو الأمريكي. 

ولفتت فوكس نيوز في تقريرها إلى أن "الميزة التي يوفرها هذا الأسلوب القتالي هي القدرة على تنفيذ هجمات موازية، ولكن على نطاق غير مسبوق". 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن العديد من الغارات الجوية الليلية ضد أهداف في قطاع غزة زاعمًا أنها ردًا على البالونات الحارقة التي تضررت منها مستعمررات يهودية.

كما ذكرت قناة فوكس نيوز سابقًا، حصلت إسرائيل على أنظمة الطائرات بدون طيار من قوى تعتبر أعداء للولايات المتحدة بما في ذلك روسيا والصين وإيران وقالت الولايات المتحدة إن توجه إسرائيل لاستخدام أسلحة روسية وصينية وإيرانية يعد "تحديًا سريع التطور".

هذه التقنية لا توفر قدرة مراقبة معززة فحسب، بل يمكنها أيضًا تقديم قدرة هجوم دقيقة، وهجمات مباشرة باستخدام ذخائر صغيرة الحجم، وتعيين ليزر للحرائق غير المباشرة ونشر عوامل كيميائية، كما أكد تقرير وزارة الدفاع؛ البنتاجون. 

ومنذ أن تم التوصل إلى وقف هش لإطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس في 21 مايو ، اندلعت عدة أعمال عنف. 

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، شنت إسرائيل غارة جوية على حماس ردا على إطلاق بالونات حارقة. وبدأ الصراع الأولي في 10 مايو وأسفر عن سقوط مئات الضحايا.