الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاغتصاب الزوجي.. تريند يتصدر تويتر.. القصة الكاملة

الرئيس نيوز


تصدر هاشتاج الاغتصاب الزوجي قائمة الأعلي بحثا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد أن نشرت ندى عادل، طليقة الفنان تميم يونس، مقطع فيديو تحكي فيه عن معانتها من المعاملة الغير الأدمية من قبل زوجها السابق واتهامه بالاغتصاب الزوجي، بعد عام كامل من انفصالها عنه.

قصة الاغتصاب الزوجي


وظهرت ندى عادل، في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وهي باكية معلنة تعرضها للاغتصاب الزوجي، مشيرة إلي أنها ظلت لفترة تتجنب الحديث في هذا الموضوع على الرغم من أنها تلقت العديد من الطلبات لتناول هذه القضية.

قد يهمك أيضا..

القصة الكاملة لواقعة الاغتصاب الزوجي


ورد تميم يونس، علي هذه الإدعاءات قائلا في فيديو نشره عبر الانستجرام :"شكرا جدا على الدعم اللي أنا مش مستوعبه بصراحة، بالنسبة للناس اللي عايزاني أطلع أتكلم على واحدة كانت مراتي فده مش هيحصل، أنا مبعملش كده، أمي مش مربياني على كده، والموضوع ده اتقفل لحد ما يتفتح بالقانون، غير كده الموضوع مقفول".

ووجدت ندى عادل، هجوم كبير من العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ما قامت به هو انتهاك لحرمة المنزل، واستباحة لأسراره، وخصوصاً ان الطلاق قد تم بالفعل، بينما تعاطف معها مناصري حقوق المرأة، معتبرين أن زوجها لم يطبق شرع الله الذي أمر بتعزيز الزوجة والمعاملة بالمودة والرحمة، وأنه لا يجوز الاقتراب من الزوجة سوى برضاها وبالمعاملة الحسنة، كما أمر الله عز وجل في كتبه السماوية وقرآنه الكريم، الذي يحث على تعزيز وتكريم المرأة وأن أساس العلاقة الزوجية هو المودة والرحمة.

وفي نفس السياق، علقت الفنانة سمية الخشاب، على الأمر وكتبت أي شخص يبرر أو يدافع عن أي نوع من الاغتصاب أو التحرش فهو مريض وخطر علي المجتمع و‎الاغتصاب الزوجي جريمة في حق المرأة.

وبالمقابل، غرد أحد النشطاء، قائلا: "كل يوم بيخترعوا لنا قصة وحكاية وقضية عمرنا ما سمعنا عنها في حياتنا ولا حياة اللي قبلنا.. احذروا فنحن في زمن الفتن.. الاغتصاب الزوجي مصطلح غريب جدًا علينا كمسلمين أو عرب.. مصطلح دخيل علينا من أدعياء التحرر وحقوق المرأة والعلمانيين والليبراليين".

فيما قال الداعية الأزهرى الدكتور عبدالله رشدى، إن بعض المُنبطحين فِكْرياً للغربِ لا زال يُرَوِّجُ لما يُسمَّى بجريمة الاغتصاب الزوجي‬، موضحا أن الامتناع عن الزوج دون عذرٍ حرامٌ، والعذر هو مرضٌ أو إرهاقٌ شديد تستحيلُ معه العلاقة أو العذر الشهري النسائي، وفاعلةُ ذلك ملعونةٌ، ولزوجِها تأديبُها على ذلك بالضرب غيرِ المُبرحِ بعد وعظِها وهجرِها، فإن استقامت بالمعروف فأهلاً وإن أَبَتْ أعادتْ له مهرَه وطلقها طلقةً بائنة.