الثلاثاء 27 يوليه 2021 الموافق 17 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير المالية: أتوقع وصول الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد في الشهر الجاري

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 12:18 ص
الرئيس نيوز
طباعة
عقب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تقرير البنك الدولي الصادر اليوم، وتحدث عن خفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي والمقبل 2021-2022.

وقال "معيط"، في مداخلة هاتفية برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء: "لسه ماشفتش التقرير ده!، وفي إجتماع مجلس الوزراء السابق عرضت وزير التخطيط الدكتورة هالة السعيد توقعاتها لمعدلات النمو الاقتصادي وهي ما بين 2.7% إلى 2.9% والأقرب هو 2.8%".

وأضاف أن مراجعة صندوق النقد لنا أكدت أن توقعاتهم نمو الاقتصاد المصري بمقدار 2.8%، حيث أننا والصندوق متفقين وفقاً لأحدث الدراسات نتفق أن معدل النمو الاقتصادي المتوقع سيكون في متوسط 2.8%، مع توقعات بأن تزيد النسبة أو تقل بمعدل 1% ما بين 2.8-2.9%.

وأشار إلى أن العام المالي أوشك على الانتهاء وستكون النتائج حينها وفقاً مراجعة صندوق النقد الدولي الأخيرة للاقتصاد المصري التي جرت منذ أيام، ستؤكد النتائج بشكل أوقع حيث ينقضي العام المالي 2020-2021 في 30 يونيو القادم.

وبشان إنتهاء مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري الأخيرة ومتى تصل الدفعة الثانية من قرض الصندوق أجاب الوزير قائلاً: "توقعاتنا أن يكون خلال شهر يونيو الجاري وهو موعد متوقع لكن مانعرفش الموعد النهائي لأنه أمر يعود لهم وفقاً آلية ترتيب اجتماعات الصندوق".
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads