السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تقرير: مصر تطور الخدمات السياحية في 30 منطقة جذب رئيسية

الرئيس نيوز

تهدف وزارة السياحة والآثار المصرية إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار في مناطق الجذب بما في ذلك شارع المعز في القاهرة القديمة وقلعة العاصمة والمتاحف في الإسكندرية والفيوم وسوهاج والأقصر.

وسلطت صحيفة Arab News الضوء على تصريحات المسؤولين بشأن خطط لرفع مستوى الخدمات السياحية في 30 متحفاً وموقعاً أثرياً مصرياً.

وستقوم لجنة وزارية مسؤولة عن تطوير وتحسين الخدمات السياحية في البلاد بإجراء دراسات في كل موقع لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية.

وقال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن اللجنة ستتطلع إلى تعزيز تجربة الزوار في مناطق الجذب المستهدفة من خلال مشاريع مثل توفير اللوحات والخرائط التوجيهية والتوضيحية، وتطوير مراكز الزوار ودورات المياه، وتقديم المظلات، و مناطق جلوس، وتحسين وصول المعوقين إلى المواقع، وإدخال إعادة تدوير القمامة.

سيتم أيضًا إنتاج الكتيبات باللغات العربية والإنجليزية ولغة برايل، وهي رموز شريطية مرتبطة بأدلة تزود السائحين بمعلومات مفصلة عن كل وجهة، وتوفير الترجمة ولغة الإشارة. 

وأجرت الوزارة تطوير مماثل للخدمات السياحية خلال السنوات الأخيرة في مناطق الجذب بما في ذلك معابد فيلة وكوم أمبو وأبو سمبل، وفي مواقع في الحواويش والشيخ حمد في محافظة سوهاج.