الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المالكي: العدوان الإسرائيلي على غزة أودى بحياة أكثر من 240 شخصا

الرئيس نيوز

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والدمار الهائل الذي سببه، أودى بحياة أكثر من 240 فلسطينيًا بريئًا بينهم أكثر من 70 طفلًا و40 من النساء و20 من المسنين.

وأضاف المالكي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، مساء الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر كل ما أمكن، وأفرغ كل إمكانياته العسكرية بحق المواطنين الأبرياء، متابعًا: «بث حقده وعنصريته وفاشيته تجاه كل ما هو فلسطيني إنسانا كان أو شجرا أو حجرا».

ونوه إلى أن «كل ما يتنفس فلسطيني كان مستهدفا من الآلية العسكرية الفاشية الحاقدة للاحتلال الإسرائيلي»، لافتًا إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة تمت إدانته من قبل الجميع.

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن العدوان الإسرائيلي الغاشم انتهى في تلك الجولة، لكنه ربما يعود غدا أو الشهر الذي يليه؛ لأن الأسباب لازالت موجودة، موضحًا أن أصل العدوان هو القدس وما يحدث في المدينة المقدسة.

ولفت إلى سلب هوية القدس العربية الفلسطينية الإسلامية والمسيحية، معلقًا: «المدينة تهود بشكل يومي وتغير ملامحها من قبل قوات الاحتلال، والأقصى يستباح يوميا ويدنس من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، والمواطن الفلسطيني غير آمن في بيته».

وذكر أن «المعركة المقبلة تتعلق بإنهاء الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي المستمر»، قائلًا إنه يستمد الطاقة والقوة والعنفوان ورباطة الجأش من الشعب العراقي.