الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد وفاته.. تعرف علي اهم اعمال سمير غانم في مسيرته الفنية

الرئيس نيوز

يعد سمير غانم الضلع الثالث فى فرقة ثلاثى أضواء المسرح و تميز بصلعته ونظارته ن وسرعان ما تخلى عنهما فى السبعينات ووضع بدلا منهما الباروكة والعدسات اللاصقة ، لعب الفنان سمير غانم  العديد من الادوار الثانوية الخفيفة البسيطة فى الستينات بدأت بفيلم "القاهرة فى الليل" عام 1963.

أهم أعمال سمير الفنية



قدامك فطوطه العديد. ممن الأدوار التي كانت تتمحور في شخصية صديق البطل وكانت ادواره فى تلك الفترة المدرس المهزوز فى فيلم "مدرسة المشاغبين " ، والموظف الذى يعد لرحلة الزملاء الى شم النسيم فى "أميرة حبى أنا " ، وهو الصحفى فى فيلم "الكداب " لصلاح ابو سيف .


بعد تفكك فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" اتجه سمير غانم إلى المسرح حيث أدى بعض الأدوار الصغيرة في المسرحيات مثل دور شحرم الشحبراوي في مسرحية "مين جوز مين" ومسرحية "براغيت" ومن أهم المسرحيات التي قدمها في فترة الستينات مسرحية "تركة جدو" عام 1965 إلى جانب حسن مصطفى والضيف أحمد ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة"

ومن أهم أعماله على المسرح في فترة التسعينات مسرحية "المستخبي" عام 1991 إلى جانب طلعت زكريا ومسرحية "صفقة بمليون دولار" عام 1992 مع سوسن بدر وعزة كمال كما شارك في العام الذي تلاه في مسرحية "أنا والنظام وهواك" من تأليف عبد الرحمن شوقي


ومن أهم الأدوار التي قدمها في فترة السبعينات دور صلاح في فلم "البنت الحلوة الكدابة" عام 1977 إلى جانب محمود عبد العزيز وسعيد صالح كما قدم دور عزت في بطولة فلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" إلى جانب عادل إمام ونور الشريف عام 1978.

تابع أيضاً:



كما أدى في نفس العام دوراً في فلم "أولاد الحلال" وأدى دور طلبه في فلم "قصة الحي الغربي" عام 1979 إلى جانب سعيد صالح وسهير زكي.

وحلّ ضيفاً في مسلسل "نيللي وشريهان" من بطولة دنيا وإيمي سمير غانم عام 2016 وفي العام الذي تلاه شارك في بطولة مسلسل "في اللا لا لاند"

وفي 2018 حلّ ضيفاً في مسلسل "عوالم خفية" من بطولة عادل إمام وأدى دور فايق في مسلسل "عزمي وأشجان" من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم

وفي 2019 شارك بأدوار متعددة في مسلسل "بدل الحدوتة تلاتة" من بطولة دنيا سمير غانم وأدى دور زكي طفطف في المسلسل الكوميدي الخيالي "سوبر ميرو" إلى جانب إيمي سمير غانم.

وتوفي سمير غانم بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لما يقرب من ٢٥ يوماً.