الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: تحديد سعر طن القمح للمطاحن بسعر 5 آلاف جنيه

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار بتحديد أسعار تداول القمح والدقيق التمويني 82%، حيث نص القرار على أنه يحدد بيع سعر الطن من القمح التمويني تسليم مطاحن تموينية بمختلف درجاته بسعر 5 آلاف جنيه، طبقاً لمتوسط تكلفة توفير طن القمح تسليم الصوامع والشون.

وأضاف المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن القرار نص أيضا على تحديد سعر بيع طن الدقيق التمويني استخراج 82% بمبلغ 6200 جنيه للمخابز التي تعمل بالمنظومة الجديدة، بواقع 620 جنيه للجوال وزن 100 كيلو، و310 جنيه للشيكارة وزن 50 كيلو.

وأكد أن سعر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أصحاب بطاقات التموين، ثابت عند 5 قروش للرغيف الواحد، موضحا الوزارة ملتزمة بتوفير الخبز لأصحاب بطاقات الدعم يوميا بواقع 5 أرغفة للفرد الواحد، بنحو 270 مليون يوميا رغيف من خلال 30 ألف مخبز علي مستوي الجمهورية.

وفي سياق متصل ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية حوالى 65% من سلع البطاقات التموينية عن شهر مايو الجاري، وذلك بالبقالات التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي، حيث تطرح الوزارة 28 سلعة ليتخير منها صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة التموين الخاصة به.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأي بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، كما يمكن للفرد شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.