الجمعة 25 يونيو 2021 الموافق 15 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مدارس ومستشفيات وأبراج سكنية.. إسرائيل تحرق المدنيين في غزة

الإثنين 17/مايو/2021 - 09:12 م
الرئيس نيوز
طباعة
منازل وأبراج سكنية ومدارس ومستشفيات وغيرها، أهداف مدنية لم تنج من غارات جيش الاحتلال الإسرائيلى على غزة، ليتواصل شلال الدماء العربي على يد دولة الاحتلال في الأسبوع الثاني من العدوان. 

مدارس تحت القصف

أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الاثنين، ضرورة التدخل الدولي؛ لردع دولة الاحتلال ومحاسبتها على جرائمها المتواصلة، وعدوانها الغاشم بحق الأطفال وطلبة مدارس قطاع غزة، الذين يستشهدون كل يوم، ويجسدون شواهد دالة على وحشية الاحتلال وجبروته، واستهدافه للطلبة والمؤسسات التعليمية والعاملين فيها.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الاثنين، نعت الوزارة، في بيان، الشهداء الطلبة، من المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، والبالغ عددهم 20 شهيدا.

وطالبت الوزارة كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووزارات التربية في العالم إلى فضح هذه الانتهاكات والضغط على الاحتلال؛ لوقف هذه الجرائم التي تشكل خرقاً واضحاً لكافة الأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية.

وأشارت الوزارة إلى أن قتل الطلبة الأبرياء بدم بارد، وقصف منازلهم، واستهداف ذويهم، يكشف عن نوايا الاحتلال وإمعانه في القتل، وارتفاع نسبة ذوي الإعاقة؛ نتيجة الاعتداءات الاحتلالية الهمجية، مؤكدةً في الوقت ذاته أنها لن تدخر جهداً في محاسبة الاحتلال على جرائم عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية.


قصف المستشفيات

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين بالقرب من مستشفى الأوروبي جنوبي قطاع غزة.

لتجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، عقب إصابة 6 جنود إسرائيليين بعملية دهس في حي الشيخ جراح بالقدس.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أغلقت قبل قليل بغلق مداخل حي الشيخ جراح في القدس بالحواجز الأسمنتية.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار صوب مواطن من مسافة صفر على مدخل الشيخ جراح بالقدس المحتلة.


ونشر تليفزيون فلسطين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو، علّق عليه قائلًا: "إعدام قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا بسيارته من مسافة صفر بحي الشيخ جراح".

وبدورها، أفادت مصادر محلية بإصابة 7 جنود إسرائيليين في عملية دهس بحي الشيخ جراح، مشيرةً إلى استشهاد المنفذ.

ويعتبر حي الشيخ جراح من أكثر مناطق التصعيد الأخير بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس، بعد أن رغبت إسرائيل في تهجير سكان الحي من العرب لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

الأبراج السكنية

بعدما أعلنت القوات الإسرائيلية استهداف موقع للفصائل الفلسطينية في دير البلح وسط غزة عبر غارات جوية، أفادت مصادر "العربية/الحدث"، بأن إسرائيل ضربت برج الأندلس غرب المدينة، مما أدى إلى تدميره بالكامل.

ويعتبر هذا البرج السادس الذي يتعرض للاستهداف، حيث ضربت الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، الأبراج المرتفعة في غزة، فدمرت 5 بشكل كاملK وتعرض السادس لضرر جزئي.

كما كشف المصادر أن زوارق إسرائيلية استهدفت شاطئ مدينة غزة بالقذائف، موضحة أن أكثر من 100 غارة أطلقت على أهداف في القطاع خلال الساعة الماضية.

أبراج الكهرباء 

أفاد مراسل "العربية/الحدث"، بأن قطاع غزة قد يواجه مشكلة كبيرة في إمدادات الكهرباء خلال الساعات القادمة، فيما ادعت إسرائيل أن خطوط إمداد غزة بالكهرباء تضررت بسبب صواريخ الفصائل.

مكاتب صحفية

شن الجيش الإسرائيلي ضربة على مبنى في قطاع غزة يضم مكاتب صحفية عدة، بينها مكتب لوكالة أنباء أمريكية شهيرة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن البرج هو أحد مقار استخبارات حماس. فيما توعدت الأخيرة بالرد على استهداف البرج.

استهدف الجيش الإسرائيلي مبنى في قطاع غزة، يضم مكاتب شبكة الجزيرة القطرية ووكالة أسوشييتد برس الأمريكية للأنباء، وفق ما أفاد مراسلو فرانس برس. وكتب جون غرامبل، الصحفي في الوكالة الأمريكية على "تويتر" أن "ضربة إسرائيلية دمرت البرج الذي يضم مكاتب إيه بي في مدينة غزة". وكان كتب قبيل ذلك: "حذر الجيش مالك البرج حيث مكاتب إيه بي من أنه سيُستهدف" بضربة.

وشاهد مراسلون لفرانس برس البرج المؤلف من 13 طابقاً ينهار جراء ضربات صاروخية عدة. وأكدت قناة الجزيرة عبر "تويتر" أن مكاتبها موجودة في هذا المبنى ونقلت مباشرة مشاهد لانهيار المبنى وسط سحابة كثيفة من الغبار.
Advertisements
Advertisements
ads
ads