الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري: نقف دائما إلى جوار الشعب الفلسطيني.. ونقدم المساعدات لرفع العبء عنه

الرئيس نيوز

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تفتح معبر رفح لاستقبال المتضررين والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتًا إلى تسخير الإمكانيات الطبية للأشقاء في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية لهم، خلال تلك المرحلة الحرجة.

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم الاثنين، أن مصر في إطار التزامها بالقضية الفلسطينية والعلاقات الوثيقة بين الجانبين، دائمًا ما تقف إلى جوار الشعب الفلسطيني في محنته وتقدم ما تستطيع من معاونة لرفع العبء عنه.

وذكر أن الخطوات على مستوى مجلس الأمن أو جامعة الدول العربية أو منظمة التعاون الإسلامي وغيرها تستهدف دعم وقف إطلاق النار، وإعفاء الشعب الفلسطيني من الأضرار الناجمة عن الاستهداف الإسرائيلي.

وتابع: «الخطوات السياسية مستمرة ويتم تكثيفها لتحقيق هذا الغرض، ونستمر في الاتصالات مع الطرفين والدول المهتمة والسعي المشترك؛ للعمل على الخروج من الأزمة قبل أي تفاقم إضافي».

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ نهاية شهر رمضان، متسببًا في سقوط شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 198 شهيدا بينهم 58 طفلًا و35 سيدة، و1300 إصابة بجراح مختلفة.