الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ القاهرة: لا إقامة لصلاة العيد في الساحات.. وجميع السلع الاستراتيجية متوفرة

الرئيس نيوز

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن المحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى داخل أجهزتها المعنية؛ لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، خلال فترة عيد الفطر، مشيرًا إلى تفعيل غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة؛ لمتابعة التزام المواطنين بتلك الإجراءات.

 

وأضاف عبدالعال، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أنه غير مسموح بإقامة صلاة عيد الفطر في الساحات، موضحًا أنها تُقام في الجوامع المختصة بإقامة صلاة الجمعة بإجراءات احترازية محددة.

 

وأشار إلى تحديد وزارة الأوقاف أعداد المصلين داخل المساجد بإشراف الأئمة الموجودين، لافتًا إلى أن الإجراءات داخل المساجد تشمل ارتداء الكمامة واصطحاب السجادة الخاصة وعدم اصطحاب الأطفال.

 

وذكر محافظ القاهرة أن هيئة النظافة متواجدة على مدار اليوم للعمل على نظافة الشارع والمجمعات السكنية، قائلًا إن الخط الساخن الخاص بمحافظة القاهرة 114 مفعل على مدار اليوم لاستقبال الشكاوى.

 

وأكد أن الدولة جادة وحازمة على تطبيق قرارات مخالفات البناء، متابعًا: «أصحاب النفوس الضعيفة يستغلون فترة العيد، والبناء المخالف غير مسموح به ويتم التصدي له، والأجهزة المعنية في حالة استنفار تام لمتابعة تلك الإجراءات».

 

ولفت عبدالعال، إلى التأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بالغلق في التاسعة مساء لكل المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، والحفاظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأوضح أن جميع السلع الاستراتيجية متواجدة ومتوافرة بمخزون استراتيجي يصل إلى 6 أشهر، مضيفًا أن هناك حملات مستمرة من تموين القاهرة لمتابعة ومراقبة وضبط الأسعار ومنع محاولة استغلال المواطنين.

 

وتابع أن هناك متابعة على مدار اليوم من مديرية الصحة ووزارة التعليم العالي لكل المستشفيات والحالة الصحية لمرضى كورونا وتوافر الأكسجين، مختتمًا: «المحافظة لا تواجه مشكلة والأكسجين كافٍ لجميع المستشفيات، ونقدم الرعاية لكل المرضى».