السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصرع شخصين في حريق بمستشفى الصدر بكفر الشيخ.. والمحافظ يطمئن على المرضى

الرئيس نيوز

كشف المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أحمد السماحي، عن اندلاع حريق في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، داخل غرفة العناية المركزة بالدور الثاني من مستشفى الصدر بمدينة كفر الشيخ، بسبب ماس كهربائي.

ويتواجد بها 16 حالة مرضية منهم 6 حالات بالعناية المركزة، تم نقل 4 حالات منها إلى العناية المركزة بمستشفى كفر الشيخ العام بعد التأكد من استقرار حالتهم الصحية، ووفاة حالتين من المرضى كانوا في حالة حرجة.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة الدكتورة سوسن سلام -في بيان اليوم- إن الطبيب المسئول عن غرفة العناية المركزة حاول إخماد النار فور اندلاعها باستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية "الطفايات" وبمشاركة طاقم التمريض والعاملين بالمستشفى، ولكنهم لم يتمكّنوا من ذلك حيث تصاعدت الأدخنة وامتدت حتى وصول سيارات الحماية المدنية التي تمكنت من السيطرة على الحريق.

وأشارت إلى أنه تم على الفور نقل المرضى للقسم المجاور للعناية وفصل التيار الكهربائي عن المستشفى، ووضع الحالات على أجهزة الأكسجين بالعنابر المجاورة للعناية، فضلاً عن التأكد من استقرار العلامات الحيوية للمرضى.

وعقب ذلك لاحظ التمريض تدهور إحدى الحالات ويدعى " أ. ع."، وقام طبيب العناية المركزة بمناظرة الحالة وعمل الإسعافات اللازمة ولكن بدون جدوى، وتم أيضا التعامل مع الحالة الثانية "ص. ص." وإمدادها بالإسعافات اللازمة وإنعاش قلبها محاولة لاسترجاع النبض والتنفس، وتبين التوقف التام لعضلة القلب، لافتةً إلى أن المتوفين كانا في حالة حرجة.

بدوره، حرص محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، على الانتقال إلى موقع الحادث للاطمئنان على حالة المرضى وكذلك الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام، للاطمئنان على الأربع حالات التي تم نقلها والتأكد من استقرار حالتهم الصحية.

ووجه المحافظ قيادات مديرية الصحة ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ شعبان مبروك، بمتابعة حالات المرضى الصحية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، وتوفير كل سبل الرعاية لهم، حتى تماثلهم الشفاء.

كما انتقل فريق النيابة العامة وقيادات مديرية الأمن للمعاينة، وعمل تقرير فني بالاشتراك مع إدارة الحماية المدنية وشركة الكهرباء، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة، ومن المقرر أن يتم ندب المعمل الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، لمعرفة سبب الحريق، الذي أسفر عن وفاة مصابين إثنين بفيروس كورونا، إثر تدهور حالتهما بعد الحريق.