الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطة جديدة لـ"التعليم" لمواجهة "الغش" في امتحانات الثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ الإجراءات المنظمة للجان امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 بشكل مبكر.

وقرر وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، تشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13 يوليو 2023 وحتى 4 أكتوبر 2023 برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وأكدت الوزارة حرصها على تدقيق كافة الطلبات المقدمة للجنة التحويلات، والتي بلغ عددها 12375 طلبا، وعلى رفضها كافة التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة، كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وقالت الوزارة إنه عقب الفحص الدقيق، تم قبول 4824 طلب تحويل، بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل، تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل، بينما تم رفض 7551 طلب تحويل، لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وتستعد الوزارة لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، والتي من المقرر انطلاقها يوم 10 يونيو المقبل، وسط اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون، وذلك حرصا من الوزارة على بذل كافة الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها لا تدخر جهدا في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وانضباط كافة جوانبها، متمنية التوفيق والسداد لكافة الطلاب.