السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: نستهدف الوصول إلى 300 منفذ لبيع السلع الأساسية

الرئيس نيوز

قال الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، أن معهد الإنتاج الحيواني افتتح اليوم المنفذ الثاني لمكون تصنيع الألبان، مشيرا إلى طرح منتجات الألبان المصنعة من الحليب الطبيعي المنتج بمحطات المعهد والمصنع بأعلى الاشتراطات الصحية بأسعار تنافسية.

وقال الدكتور محمد الشافعي مدير معهد الإنتاج الحيواني، إنه سبق وتم افتتاح المنفذ الأول بمقر المعهد بشارع نادي الصيد بالدقي مشيرا إلى أن المنتجات التي يتم طرحها في المنفذين من إنتاج المحطات التابعة للمعهد على مستوى الجمهورية وهي من المنتج إلى المستهلك مباشرة مما يضمن جودتها وأسعارها المخفضة.

وأعلن سعيد صالح مستشار وزير الزراعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة، عن خطة لزيادة عدد المنافذ لتغطية أكبر عدد من المواطنين في كافة محافظات الجمهورية وتشمل جميع السلع الأساسية للوصول بالمنافذ إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالي.

وأشار إلى أنه جار افتتاح 12 منفذا لبيع بيض المائدة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية، وهي المحافظات التي يوجد فيها محطات إنتاج بيض المائدة التابع للوزارة، كما إنه مع نهاية شهر فبراير القادم سوف تصل عدد المنافذ إلى 274 منفذا.