الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متاح هنا".. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي

ننشر لكم أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024، حيث طرحت وزارة الإسكان كراسة شروط 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، يوم الأحد 17 ديسمبر 2023، ولذلك يتساءل المواطنين عن شروط وطريقة التقديم لـ حجز شقق الإسكان المتميز الجديدة.

موعد حجز شقق الإسكان المتميز 2024

وأوضحت وزارة الإسكان أن التقديم، بدأ من يوم الأحد 17 ديسمبر 2023، ويستمر حتى يوم الخميس 11 يناير 2024 المقبل، وذلك اعتبارًا من الساعة الـ 11 صباحًا.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأضافت وزارة الإسكان أن أسعار شقق الإسكان المتميز في مدينة العبور الجديدة، لـ مساحات 89 و92 متر بـ سعر 7.245 جنيه للمتر، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 600 ألف جنيه، وبمقدم 60 ألف جنيه.
ويكون سعر متر شقق مدينة أسيوط الجديدة بـ 6.520 جنيها، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 411 ألف جنيه، بمقدم 50 ألف جنيه.

كيفية حجز شقق الإسكان المتميز 2024

وكشفت وزارة الإسكان أن حجز شقق الإسكان المتميز، يكون بنظام أسبقية الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان من خلال الرابط التالي: http://www.hdb-reservation.com/.

شروط حجز شقق الإسكان المتميز 2024

- أن يكون المتقدم لحجز الشقق شخص طبيعي مصري الجنسية.
- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
- لا يحق للأسرة الزوج الزوجة والاولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة.
- تعتبر أحكام القانون رقم (٥٩) لسنة ۱۹۷۹ في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم ١٤٨ لسنة ۲۰۰۱ ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون ۱۱۹ لسنة ۲۰۰۸ ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة

للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.
- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.
- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.
- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلًا.

اقرأ أيضًا

كراسة شروط الإسكان المتميز 2024 pdf