السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كراسة شروط الإسكان المتميز 2024 pdf

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين عن كراسة شروط الإسكان المتميز 2024 pdf، بالتزامن إعلان وزارة الإسكان والمجتماعت العمرانية عن طرح 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب اعتبارًا من أمس الأحد وحتى مطلع شهر يناير القادم.

وحددت الوزارة، فترة التقديم على شقق الإسكان المتميز، اعتبارًا من يوم الأحد 17 ديسمبر الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 11 يناير المقبل، اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا، على أن يكون الحجز بنظام أسبقية الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وأضافت الإسكان، أن أسعار شقق الإسكان المتميز الخاصة بمساحات 89 و92 متر تبدأ من 7.245 جنيه للمتر، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 600 ألف جنيه، وبمقدم 60 ألف جنيه، ويكون سعر متر شقق مدينة أسيوط الجديدة بـ 6.520 جنيها، ويصل سعر الوحدة السكنية إلى 411 ألف جنيه، بمقدم 50 ألف جنيه.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أن التخصيص في الإسكان المتميز سيكون بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني «online»، من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

خطوات حجز وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي المتميز 2024:

1) الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التعمير والإسكان من خلال زيارة الرابط التالي «www.hdb-reservation.com»

2) استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل «المساحات - الاسعار - أرقام العمارات» مع إمكانية استعراض خطوات الحجز «فيديو / مكتوبة».

3) في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بانشاء حساب جديد وذلك بالضغط على « تسجيل مستخدم جديد».

4) يتم تسجيل البيانات الأساسية، وهي:

- اسم العميل.
- العنوان.
- الرقم القومي للعميل الإيميل.
- التليفون، مع العلم أن الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل.
- اسم الزوجة ورقمها القومي، ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي الزوج والزوجة وجه وظهر في ورقة واحدة.

5) يجب تسجيل البريد الإلكتروني «E-mail» لضمان وصول كلمة المرور.

6) يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة افتراضية لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في إنشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم.

7) كلمة السر الدائمة يجب أن تكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة مثل (5...الخ) مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم حظر حساب العميل لمدة ساعة في حالة إدخال كلمة المرور بالخطأ ثلاث محاولات.

8) قم بالدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على «دخول مستخدم حالي» وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

9) قم بالضغط على مفتاح «أرغب في التقدم» ثم استخراج رقم الاستمارة سوف تظهر شاشة المراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

10) بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على «تأكيد» ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

11) يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 60.000 جنية فقط، جدية الحجز بالإضافة إلى مبلغ 750 جنية رسوم تسجيل لا ترد - دفعة واحدة وغير مجزأة، على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب، رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والإسكان فرع الدقي بأحد طرق السداد التالية:

- سویفت «سویفت کود HDBKEGCAXXX».
- التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق «ACII»
- التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

كراسة شروط شقق الإسكان المتميز 2024:

1) أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2) ألا يقل من المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3) لا يحق للأسرة «الزوج الزوجة والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة.

4) تعتبر أحكام القانون رقم «59» لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

5) يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

6) الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشان مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

7) يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

8) يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.

9) ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلًا.

ويمكن للمواطنين الراغبين في تحميل كراسة شروط الضغط على الرابط التالي للإطلاع وتحميلها: https://drive.google.com/file/u/0/d/1cvTP6ZVS7crbSv6vSEBvHZCWD-cSV0UH/view